الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب الليبي يسحب الثقة من الحكومة بأغلبية 89 صوتًا

رئيس الحكومة الليبية
سياسة
رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 01:13 م

قرر مجلس النواب الليبي في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة المستشار عقيلة صالح، سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية التي يترأسها عبد الحميد الدبيبة. 

النائب عبد الله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، أوضح وفقًا للموقع الرسمي لمجلس النواب، أن قرار سحب الثقة من الحكومة جاء بأغلبية 89 نائبًا من أصل 113 نائبًا حاضرين.

استأنف اليوم الثلاثاء مجلس النواب الليبي، جلسته الرسمية لاستكمال مناقشة الطلب المقدم من 45 نائبًا بسحب الثقة من الحكومة، بعد مناقشات ومداولات، جرت أمس الاثنين.

كان مجلس النواب قرر أمس تشكيل لجنة للتحقيق مع الحكومة في الاتفاقيات والتكليفات والقرارات التي اتخذتها في عدد من الملفات، على أن تنجز اللجنة أعمالها في غضون أسبوعين من تاريخه.

كما قرر المجلس، تشكيل لجنة أخرى لدراسة القانون رقم 10 لسنة 2014 بشأن انتخاب مجلس النواب، ودراسة التعديلات اللازمة له.

خلال جلسة لمسائلة الحكومة الليبية 8 سبتمبر الجاري، وجه رئيس الحكومة الليبية انتقادًا لمجلس النواب بشان تأخير التصديق على الميزانية الحكومية، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تمتلك ميزانية لها وتصرف وفقًا لبند الطوارئ.

الدبيبة أضاف أن الحكومة مستعدة للمسائلة في أي مكان ومن قبل كافة الأطراف، موضحًا ان ليبيا خرجت بحكومة حقيقية بعد مناقشات عديدة، مؤكدًا على احترام المساءلة من قبل مجلس النواب والإجراءات المقررة من المجلس، مطالبًا باختيار طريقة منظمة وجيدة للمسائلة.

تابع مواقعنا