الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة الرقابة الإدارية تنعى المشير محمد حسين طنطاوي

طنطاوي
حوادث
طنطاوي
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 03:07 م

نعت هيئة الرقابة الإدارية المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، داعين الله رحمة الفقيد وألهمنا وأهله الصبر والسلوان.

من جانبه، نعى أيضا المستشار عبد الله عمر شوضة رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والقضاة أعضاء المجلس وقضاة مصر وأعضاء النيابة العامة والعاملين بالمحاكم والنيابات، المغفور له بإذن الله تعالى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق أخلص أبناء ووطننا الغالي مصر وأحد رموزها العسكرية الذى وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن وبطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة والذى ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في تاريخ مصر.

 

وفاة طنطاوي

في نفس السياق نعى نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار سمير يوسف البهي، نائب رئيس مجلس الدولة، والأعضاء، بكل الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق الذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء.

وتعرض المشير حسين طنطاوي في العام الماضي، لأزمة صحية بسبب الخشونة في الركبة، والتي حجز على أثرها لفترة في مستشفى كوبري القبة.

تخرج المشير حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقًا عسكريًا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.

تابع مواقعنا