الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبدالعاطي: الكفاءة الكلية لنظام الري في مصر بلغت أكثر من 88%

وزير الري
أخبار
وزير الري
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 02:08 م

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الري والموارد المائية، إن مصر تحاول تقليل الفجوة المتصاعدة بين الموارد والاحتياجات المائية، من خلال تعظيم المنتج من كل قطرة مياه.

وأضاف وزير الري خلال كلمته في «المنتدى العربي الخامس للمياه» بالإمارات أن الكفاءة الكلية لنظام الري في مصر بلغت  أكثر من 88% والتي تعد من أعلى المعدلات على مستوى العالم، حيث يتم إعادة استخدام مياه الصرف الصحي والزراعي لأكثر من مرة وبكمية تقارب 21 مليار م3 في العام، فضلًا عن  استيراد محاصيل وسلع غذائية (مياه افتراضية) بقيمة تصل لـ 34 مليار م3 من المياه سنويًا وذلك لسد باقي العجز.

وأشاد وزير الري خلال كلمته بالجهود المتميزة التي تبذلها الدول العربية للارتقاء بمنظومة إدارة الموارد المائية بهدف تحقيق التنمية المستدامة في عالمنا العربي، وتعزيز اواصر التعاون بين البلدان العربية بما يحقق طموحات الشعوب العربية في الاستقرار والتنمية.

وكان الدكتور محمدعبد العاطى وزير الموارد المائية والري وصل إلى مدينة دبـى بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في "المنتدى العربي الخامس للمياه" والجاري عقده خلال الفترة من (21-23) سبتمبر 2021 تحت شعار "الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة"، وكان في استقباله السفير أشرف الديب القنصل العام في دبى.

تابع مواقعنا