الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

250 مليار دولار خسائر.. هبوط في سوق العملات المشفرة

سوق العملات المشفرة
اقتصاد
سوق العملات المشفرة
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 03:04 م

هبطت قيمة العملات المشفرة في العالم إلى أقل من 1.9 تريليون دولار، أي بنسبة توازي 11% في أقل من 24 ساعة، الأمر الذي يعكس خسارة تزيد عن 250 مليار دولار.

سعر البيتكوين انخفض بنسبة 8.5% إلى أقل من 44 ألف دولار، بينما هبطت أسعار الإيثريوم بنسبة 9% تقريبًا حيث لامست 3 آلاف دولار - وهو أدنى مستوياتها منذ أوائل أغسطس ويزداد القلق حيال التداعيات التي قد ترخيها هذه الأزمة على القطاع المالي الصيني خصوصا، وعلى القطاعات الأخرى عالميًا بالعموم من بنوك ومستثمرين.

 

 

80 ألف مستثمر بقطاع التجزئة 

اقترضت شركة Everfgrande أموالا من 80 ألف مستثمر بقطاع التجزئة، ولديها دفعة فائدة سندات بقيمة 83.5 مليون دولار.

لكن وفقًا لاقتراح لم تؤكده الشركة، ونقلته رويترز، يمكن لمستثمري منتجات إدارة الثروات الاختيار من بين الشقق أو المكاتب أو مساحات البيع بالتجزئة وأمور أخرى لاسترجاع أموالهم.

في وقت سابق، من هذا الشهر، أظهر ملف في البورصة الصينية أن إيفرغراند، سددت فعلا نحو 219.5 مليون يوان 34 مليون دولار من الديون المتأخرة المستحقة لـ Skshu Paint Co في شكل شقق في ثلاثة مشاريع عقارية غير مكتملة.

كما انخفضت أسهم شركة العقارات الصينية بنحو 28%، وبلغ سعر السهم نحو 0.2 دولار فقط.

يشار إلى أن إيفرغراند قد نبّهت البنوك الأسبوع الماضي إلى أنها لن تكون قادرة على سداد مدفوعات الديون المستحقة هذا الشهر، مما أدى إلى انخفاض حاد في قطاع العقارات بالصين.

200 ألف موظف

تبلغ القيمة السوقية لشركة إيفر غراند 23.9 مليار دولار، حسب فوربس، ويتركز نشاطها التجاري الرئيسي في العقارات، وهي ثاني أكبر مطور عقارات في الصين من حيث المبيعات.

كما تمتلك إيفر غراند سبع وحدات تعمل في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك السيارات الكهربائية وخدمات الرعاية الصحية والمنتجات الاستهلاكية ووحدات إنتاج الفيديو والتلفزيون وحتى المنتزه الترفيهي.

وتقول الشركة إن لديها 200 ألف موظف، علما بأن فوربس تقدر عددهم بنحو 126 ألفًا، لكنها تخلق بشكل غير مباشر أكثر من 3.8 مليون وظيفة كل عام، وفقًا لموقعها الرسمي.

تابع مواقعنا