الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجد المدهون.. فنان تشكيلي يوظف رسوماته لخدمة القضية الفلسطينية │ صور

مجد المدهون
كايرو لايت
مجد المدهون
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 02:57 م

لحظات قاسية عاشها الفنان التشكيلي الفلسطيني مجد المدهون، جعلته يكبر قبل أوانه، ليكتشف موهبة الرسم لديه، ومن ثم يوظفها لخدمة القضية الفلسطينية، أمام العالم الخارجي.

مجد محمد المدهون، شاب فلسطيني يبلغ من العمر 17 عامًا، يقطن بمدينة غزة، وبالتحديد في مخيم الشاطيء، يرسم ما يراه بعينيه من جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق أصحاب الأرض.

رسومات مجد المدهون

يقول المدهون لـ القاهرة 24: كوني أسكن في مدينة تحت الحصار، بها حروب ودمار، أرسم ما أراه بعيني، وهدفي هو توصيل رسالة بلدي إلى العالم أجمع باستخدام ريشتي.

رسومات مجد المدهون

منذ نعومة أظافره، ظهرت عليه الموهبة، حتى اكتشفتها والدته وجدته، حينما كان عمره 5 سنوات فقط، حيث رسم أم فلسطينية متمسكة بأرضها، لتكون هذه الرسمة نقطة انطلاقه، وبعدها ذاع صيته بين أقرانه في مدرسة " عدنان العلمي".

تحت عنوان " فلسطين قضيتي"، يحلم مجد بالسفر إلى الخارج، حتى يعرف العالم قضية فلسطين، من خلال رسوماته التي تجسد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، بداية من رسم مواقف حتى الأسرى الفلسطينيين.

رسومات مجد المدهون

موقف لم ينساه المدهون، حينما تعرض لطلق ناري في رأسه من قبل الاحتلال الصهيوني، منذ عامين، دفعه إلى الاستمرار في تجسيد المعاناة تحت الحصار، فبعد نزول الصواريخ عليه وعلى أبناء مدينته بشكل عشوائي، أصيب في رأسه.

رسومات مجد المدهون

يناشد مجد المدهون وزارة الثقافة بالاهتمام بالمواهب والفن، التي تنشر القضية في أنحاء العالم، مؤكدًا أن الوضع في مدينة غزة الآن على ما يرام، والحياة طبيعية.

رسومات مجد المدهون
تابع مواقعنا