الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنايات القاهرة عن تخطيط سيدة لـ استدراج طليقها: اتفقت مع 5 آخرين للانتقام منه

حبس - أرشيفية
حوادث
حبس - أرشيفية
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 03:19 م

أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار يحيى عادل عبد اللطيف، وعضوية المستشارين حاتم عبد الفتاح أبو شنب، عادل أحمد حراجي، وأمانة سر رفاعي فهمي، حيثيات حُكمها، بمُعاقبة سيدة و5 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، في اتهامهم بخطف طليقها وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة تحت تهديد السلاح.

جاءت حيثيات المحكمة، بالتأكيد على أن المتهمة السادسة خططت لاستدراج طليقها بعيدًا عن أعين أهله، انتقامًا منه وإكراهه بالتوقيع على إيصالات أمانة بمساعدة باقي المتهمين الذين أحدثوا إصابته بسلاح أبيض في وجهه، وأن وقائع الدعوى حسبما استقر في يقين المحكمة، واطمان إليها وجدانها، وارتاح لها ضميرها مُستخلصة من كافة أوراقها وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما قرره المجنى عليه «علي. ر».

تابعت الحيثيات: بتاريخ الواقعة ورد إليه اتصالا هاتفيا من المتهمة السادسة طليقته بالرغبة في مُقابلته ومرافقته لها لشراء بعض المُستلزمات للمخبز خاصتهما، فتقابل معها واستقلا سيارة أجرة أحضرتها المتهمة الأخيرة، وحال وصولهما لمكان الواقعة، فوجئ بنزولها وقائد السيارة ودلف المتهمين إلى السيارة، واقتادوه عنوة إلى مسكن المتهم الأول، واعتدوا عليه بالضرب بسلاح أبيض، وأجبروه بالتوقيع والبصمة على إيصالات أمانة.

استدراج سيدة لطليقها

استندت الحيثيات إلى مُعاون مباحث الزاوية الحمراء، والذي قال إنه ورد إليه اتصالًا هاتفيًا من أحد مصادره السرية، باستغاثة المجني عليه من إحدى العقارات، فتوجه إلى مكان الواقعة، وسمع ذات الأصوات، وبالدلوف للعقار أبصر المجني عليه يستغيث حال تواجد المتهم الأول مُمسكًا بيده سلاح أبيض «مطواه»، وبرفقته باقي المتهمين فضبطهم.

أضاف أنه عثر على إيصالات أمانة عليها بصمات المجني عليه وتوقيعه، وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، كما شهد الشاهد الأول، وأضاف أن تحرياته توصلت إلى قيام المتهمة السادسة بالاتفاق مع قائد سيارة مجهول لاصطحاب المجني عليه بعد الاتفاق مع المتهمين، وأنه ثبت من تقرير مستشفى السيد جلال أن المجني عليه به عده إصابات عبارة عن جرح قطعي طوله 3 سنتمتر على الأنف وكدمه أسفل العين اليسرى وسحجات على جانب الكف الأيمن.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بمعاقبة سيدة و5 أخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، في اتهامهم بخطف طليق الأولى بالتحايل، وأكرهوه بالتوقيع على إيصالات أمانة تحت تهديد السلاح بالزاوية الحمراء، بعد إحالة النيابة أحالت كل من «محمد –ع»، «أحمد –م»، «صالح –أ»، «محمد –ش»، «إسلام –ف» و«صفاء –ع» إلى محكمة الجنايات.

قال أمر الإحالة، إنهم في يوم 12 أكتوبر 2020 بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، تم اختطاف المجني عليه «على –ر» طليق المتهمة السادسة، وكان ذلك بالتحايل والإكراه، بأن زعمت له الأخيرة حيلة رغبتها في مرافقته لها لشراء احتياجاتها لتجارتها، قاصدة الانفراد به، وإبعاده عن ذويه، واستعانت بمجهول كقائد لسيارة أجرة عامة فخدعته ووقع ضحية شركائها، وما إن أبعداه عن محيط سكنه، حتى تركت المتهمة السادسة والمجهول السيارة، ودلف إليه باقي المتهمين، واقتادوه عُنوة إلى مسكن المتهم الأول، وأكرهوا المجنى عليه بالقوة والتهديد على إمضاء والبصم على سند دين إيصالات أمانة، بأن تعدى عليه المتهم الأول بسلاح أبيض - مطواه، مُحدثًا إصابته.

تابع مواقعنا