السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشياء يجب فعلها للحصول على بشرة ناعمة

العناية بالبشرة
صحة وطب
العناية بالبشرة
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 08:01 ص

الحصول على بشرة ناعمة هي عملية شاملة تتطلب من المرء العمل على بناء عادات صحية مقترنة بالعناية الجيدة بالبشرة، لذا إليك حساب جاهز لعادات العناية بالبشرة التي تم تجربتها واختبارها والتي ستكون بمثابة تذكير بأن العناية بالبشرة لا تحتاج إلى أن تكون معقدة، بل يجب أن تكون متسقة فقط.

التنظيف والترطيب

الخطوة الأولى والأبسط نحو بشرة صحية هي التنظيف والترطيب المنتظم، ويُنصح باستخدام صابون مرطب للجسم يضمن حصول بشرتك على العناصر الغذائية الصحيحة وتبقى نضرة ومغذية.

نظام غذائي متوازن

يوفر الطعام الذي نتناوله اللبنات الأساسية لعمل أجسامنا بشكل صحي، كما أن نظامنا الغذائي له علاقة بصحة بشرتنا، فالعناصر الغذائية والمعادن والبروتينات الموجودة في الطعام تدعم إنتاج الكولاجين وأغشية الخلايا السليمة، وتحمي الجلد من الضغوطات الضارة، مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

الابتسامة

عندما نبتسم يتحسن تدفق الدم ويتلقى الجلد المزيد من الأكسجين والمواد المغذية، ويمكن أن يساعدك ذلك على تطوير بشرة أكثر صحة بالتناوب، كما أنه يتركك خالية من التوتر مما يجعلك تبدو سعيدًا ومتألقًا.

شرب كمية كافية من الماء 

مع احتواء أجسامنا على 70٪ من الماء، فإن شرب كمية كافية من الماء هو أسهل طريقة للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة، ويساعد شرب الماء الكافي في طرد السموم من أجسامنا، ويمنع البثور وحب الشباب ويعزز مرونة الجلد. 

حرك جسمك

إلى جانب التطهير والتغذية السليمة، هناك جانب آخر مهم لبشرة سعيدة وهو الحركة، فعندما نتحرك أو نحرق السعرات الحرارية، ينتج الجسم مواد كيميائية تسمى الإندورفين، كما تتفاعل هذه الإندورفين مع المستقبلات في الدماغ وتحفز المشاعر الإيجابية والأفكار السعيدة، وينعكس هذا الشعور بالسعادة الخالصة والفرح على الجلد، وبالتالي امتلاك القدرة على تغيير حالتك المزاجية تمامًا والحفاظ على بشرتك مشرقة.

تابع مواقعنا