الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء شريكًا لوكالة ناسا العالمية

وكالة ناسا الفضائية
كايرو لايت
وكالة ناسا الفضائية
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 06:03 م

أصبحت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء شريكًا مع الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ناسا، والتي تعد أشهر وكالات الفضاء العالمية، وبذلك دعمت الهيئة من نطاق انتشارها.

جاء هذا التعاون الرسمي لرعاية الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لتحدي تطبيقات الفضاء NASA Space Apps Challenge، وهو تجمع سنوي يجمع الطلاب والمبرمجين والعلماء الطموحين والمخترعين لحل تحديات ناسا الواقعية.

وتدير الهيئة الوطنية بنجاح التجمع منذ عامين، إذ نظمت الهيئة حدثين افتراضيين في العام الماضي، اهتم أحدهم بشكل خاص على جائحة فيروس كورونا المستجد، والآخر كان إصدار تطبيقات الفضاء الافتراضي.

قال الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء: إنه لمن دواعي السرور والفخر أن أعلن أن وكالة ناسا قد دعت رسميًا الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء للانضمام كشريك في تحدي تطبيقات الفضاء لهذا العام.

واستكمل الرئيس التنفيذي حديثه: جاء ذلك بعد رعايتها الناجحة للتجمع منذ عام 2019، وتنضم الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء إلى 9 وكالات فضاء عالمية أخرى للاحتفال بمرور 10 أعوام على تطبيقات الفضاء.

وأضاف العسيري أن وكالة الفضاء الإقليمية هي الوحيدة التي تشارك مع ناسا في هذا التحدي، متابعًا: نعتقد أن هذا يرسل رسالة التزام قوية من جانبنا للتواصل مع المنظومة العالمية للفضاء وعلومه والنجاح في وضع اسم مملكة البحرين على خريطة استكشاف الفضاء.


وسيبدأ تحدي تطبيقات الفضاء هذا العام الجاري خلال أسبوع الفضاء العالمي في أوائل شهر أكتوبر المقبل، وستسهم مشاركة الهيئة في تنظيم هذه الفعالية الدولية إلى زيادة تنوع المشاركين والخبراء، وسيكون هذا الحدث الأكبر على الإطلاق يشارك فيه طلاب المدارس الثانوية والجامعات وعشاق الفضاء الصغار والكبار للتعاون لتطوير حلول لتحديات الفضاء.

تابع مواقعنا