الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر التذكرة يتخطى 6000 جنيه.. ما علاقة حفل عمرو دياب بزيادة الضرائب في الأردن؟

عمرو دياب
فن
عمرو دياب
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 05:00 م

يستعد الفنان عمرو دياب، لإحياء حفل غنائي في الأدرن، خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يحضره عدد كبير من محبيه ومتاح لـ4000 شخص حضور هذا الحفل الغنائي، وهو ضمن حملة الهوى جنوبي، التي أطلقتها سلطنة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من أجل تنشيط السياحة المحلية وتشجيع الزوار للقدوم إلى العقبة.

أثار عمرو دياب الجدل بهذا الحفل الغنائي قبل إحيائه، والسبب هو أسعار التذاكر المخصصة له، حيث لاحظ مستخدمو مواقع السوشيال ميديا، أن أسعار تذاكر حفل عمرو دياب مرتفعة، بالنسبة لدخل الأردنيين.

أسعار تذاكر حفل عمرو دياب في الأردن:

وتبدأ أسعار تذاكر حفل عمرو دياب من 119 دولارًا أمريكيًا، أي يعادل 1،871.97 جنيه مصري، وبحد أقصى 423 دولارًا، وهو ما يعادل 6،654.38 جنيه مصري، وهي أسعار وجدها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مرتفعة، ولكنها نفذت سريعًا.

نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب

علاقة أسعار تذاكر حفل عمرو دياب بزيادة الضرائب في الأردن:

ووجد بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أن سر زيادة أسعار تذاكر حفل عمرو دياب هو رغبة الحكومة الأردنية في زيادة الضرائب على الشعب، فبعدما يحضر عدد كبير حفل الفنان عمرو دياب، وتجد الحكومة أن الحالة المادية للشعب ميسورة تقرر فرض المزيد من الضرائب.

حفل الفنان عمرو دياب في الأردن:

والبعض نظر للحفل من منظور آخر، وهو أنه لا يتناسب مع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا؛ بسبب العدد الكبير الذي من المقرر أن يحتوي الحفل الغنائي عليه.

حفل عمرو دياب

الجوانب الإيجابية في حفل عمرو دياب:

نظر البعض للجوانب الإيجابية من إحياء عمرو دياب للحفل في الأردن، وهي فكرة تنشيط السياحة في الأردن، كما علق حسين الخطيب، نقيب الفنانين بالأردن على الحفل المقرر إحيائه، قائلًا إن النقابة ليس لها دخل في تحديد قيمة التذاكر لأي حفل يحييه فنان عربي أو أجنبي في الأردن.

أضاف حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين عن حفل الفنان عمرو دياب، أن القانون في الأردن يسمح بتقدير قيمة أجر الفنان والحصول على نسبة من العقد، مقابل السماح للفنان بإقامة الحفلات في المملكة، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام أردنية.

تابع مواقعنا