الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايدن: الطريق لا يزال طويلا أمام حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين.. ولن نخوض أي حروب

الرئيس الأمريكي جو
سياسة
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 05:35 م

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن بلاده لن تخوض أي حروب، مؤكدًا أن موارد البلاد ستتجه إلى تلبية الاحتياجات الداخلية، وأنه  سيتم مواجهة التهديدات الإرهابية التي ستظهر في المستقبل بمجموعة من الإجراءات.

وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال كلمته في المناقشة العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الطريق لا يزال طويلا أمام حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين، مشددًا على أن بلاده تؤمن بأن حل الدولتين هو الطريق الأمثل لإنهاء القضية الفلسطينية وضمان قيام دولة لإسرائيل.

فيما يتعلق بالتطورات التي شهدتها أفغانستان، أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن بلاده  تدعو لاحترام حقوق الإنسان والمرأة في أفغانستان، وان الولايات المتحدة الأمريكية ليست نفس الدولة التي كانت في 11 سبتمبر 2001، وعلى المجتمع الدولي أن يسعى لمستقبل يتسم بسلام وأمن أكبر لكافة الشعوب في الشرق الأوسط.

أما عن الأسلحة النووية، أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن الإدارة الأمريكية ستسعى إلى نزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية، موضحًا التزام واشنطن بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، وأن القوة النووية لا يجب أن تكون الخيار الأول لحل كل مشكلة تواجهنا حول العالم.

تعقد اليوم الجلسة النقاشية رفيعة المستوى، للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، التي انطلقت بإلقاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بشأن أهداف المجتمع المدني.

طالب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في كلمته أمام الجمعية العامة، الدول إلى تجاوز الحواجز الستة التي تعرقل التنمية البشرية وتعوق بلوغها المستوى اللائق بها.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تلك الحواجز تتمثل في غياب السلام، والتغير المناخي، وعدم المساواة بين الدول، وتوزيع لقاحات كورونا، والمشكلات العرقية، وغياب العدالة في توفير وصول الناس إلى خدمة الإنترنت.

تابع مواقعنا