الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جونسون آند جونسون: الجرعة المعززة من لقاحنا فعالة بنسبة 94% ضد فيروس كورونا

لقاح جونسون أند جونسون
صحة وطب
لقاح جونسون أند جونسون
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 09:15 م

قالت شركة جونسون آند جونسون، اليوم الثلاثاء، إن الجرعة المعززة أي الثانية من لقاحها لمضاد لفيروس كورونا فعالة بنسبة 94% ضد الفيروس التاجي، نظرًا لكونه لقاح أحادي الجرعة.

ووفقًا لـ رويترز، أكدت شركة جونسون آند جونسون، أن الجرعة الثانية من لقاحها ارتفعت فعاليتها بنسبة 94%، ويقارن ذلك بـ 70% حماية بجرعة واحدة.

وستساعد البيانات شركة جونسون آند جونسون، في تقديم قضيتها للمنظمين الأمريكيين للحصول على جرعة معززة حتى في الوقت الذي تؤكد فيه الشركة على متانة اللقاح أحادي الطلقة كأداة للتخفيف من الوباء العالمي.

ويضغط الرئيس جو بايدن من أجل الحصول على الجرعات المعززة في مواجهة حالات الاستشفاء المتزايدة الناجمة عن متغير دلتا، وتعرضت شركة جونسون آند جونسون، شركة الأدوية الوحيدة التي تمتلك لقاحًا واحدًا من لقاح فيروس كورونا المعتمد في الولايات المتحدة، لضغوط لتقديم دليل على الفعالية جرعة إضافية.

وقال الدكتور بول ستوفيلز، كبير المسؤولين العلميين بشركة جونسون آند جونسون، في بيان، إن الشركة الآن أوجدت دليلًا على أن جرعة معززة تزيد من الحماية ضد الفيروس التاجي.

وأكدت أن جرعة معززة أعطيت بعد شهرين من الجرعة الأولى زادت من مستويات الأجسام المضادة من أربعة إلى ستة أضعاف، كما أظهرت البيانات الصادرة الشهر الماضي أنه عند إعطاء الجرعة الأولى بعد ستة أشهر، وارتفعت مستويات الأجسام المضادة بمقدار 12 ضعفًا، مما يشير إلى تحسن كبير في الحماية مع الفاصل الزمني الأطول بين الجرعات.

تابع مواقعنا