الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح ليصبح الأفضل في البريميرليج؟

محمد صلاح
رياضة
محمد صلاح
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:01 م

لا يزال النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، يواصل الإبهار ورفع اسم مصر تحت سماء إنجلترا، وتحديدًا في مدينة ليفربول التي أصبحت تشهد يوميًا هتافات من طراز فريد لنجمنا المصري تحت شعار "الملك".

ويقدم صلاح حتى الآن الانطلاقة الأفضل في العالم عن أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى على وجه التحديد بقوة البريميرليج الذي يتصدر تلك الدوريات، وذلك مع تراجع ليونيل ميسي رفقة باريس سان جيرمان وعدم ظهور رونالدو بشكل مؤثر رفقة يونايتد في دوري الأبطال بخلاف صلاح صاحب التأثير على الصعيد القاري والمحلي الإنجليزي.

الملك المصري شارك في 5 مباريات هذا الموسم مع الريدز في مسابقة الدوري الإنجليزي، والتي ساهم خلالها بشكل مباشر في 6 أهداف بصناعة هدفين وتسجيل 4 لإكمال زحفه نحو الصراع على الحذاء الذهبي في إنجلترا الذي فقده العام الماضي.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، فقدم الفرعون أمسية لا تصدق رفقة الريدز ضد ميلان الإيطالي، والذي كان مفتاحًا في تحول الريدز من الهزيمة للفوز على ملعب آنفيلد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كان لصلاح النصيب بهدف منهم.

وبإشارة أساطير الريدز، فإن صلاح يعتبر النجم المؤثر في الريدز وأحد أبرز 3 نجوم في الدوري الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة، وتحديدًا في آخر 3 مواسم لفريق ليفربول التي شهدت اقتناص كأس العالم وبطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز بأهداف الهداف المصري التي ترفع آهات وهتافات الجماهير بشعاره المشهور في ملاعب إنجلترا.

ونجح صلاح في أن يتفوق بفارق خيالي في النقاط على نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل كامل، وتحديدًا على الثنائي روميلو لوكاكو وكريستيانو رونالدو، حيث صنفته سكاي سبورتس في إحصائية لها، أنه الأفضل في البريميرليج حتى الآن بالأرقام والنقاط التي تخضع لنظام حسابي مُعين.

وتأتي إحصائية سكاي سبورتس التي شهدت تصدر الملكي المصري لترتيب أفضل اللاعبين في البريميرليج منذ الجولة الأولى وحتى وقتنا هذا، وذلك كما هو موضح في الصورة:

1- محمد صلاح 8962 نقطة.
2- أليسون بيكر 8135 نقطة.
3- ماركو ألونسو 7406 نقطة.
4- تياجو سيلفا 7370 نقكة.
5- روميلو لوكاكو 6948 نقطة.
6- ساديو ماني 6739 نقطة.
7- ايدرسون 6716 نقطة.
8- اسماعيلا سار 6626 نقطة. 
9- ادوارد ميندي 6595 نقطة.
10- برونو فيرنانديز 6525 نقطة.

تابع مواقعنا