الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء: لا يجوز إطلاق لقب طبيب إلا على خريجي كلية الطب البشري

الأطباء
أخبار
الأطباء
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 09:48 م

أصدرت نقابة أطباء مصر بيانًا رسميًا تؤكد فيه احترامها الكامل لكل أعضاء الفريق الصحي لدورهم الجليل في رعاية المرضى، مؤكدة أنه من المعلوم أن الطبيب هو الشخص الوحيد المخول له فحص ومناظرة المريض وتشخيص المرض ووضع خطة العلاج وتوزيع الأدوار على بقية الفريق الصحي.

نقابة أطباء مصر أضافت، في بيان لها اليوم، الطبيب هو من يحدد العلاج سواء علاجا دوائيا أو علاجا طبيعيا مع مراعاة الأمراض الأخرى التي قد يعانى منها المريض كالسكر والضغط وأمراض القلب، حسب نص البيان. 

أضافت نقابة أطباء مصر أنه لا يمكن السماح بإطلاق لقب طبيب إلا على خريج كلية الطب البشري، وذلك لطبيعة ونوعية الدراسة التي تلقاها في كلية الطب التي تؤهله لتشخيص وعلاج المرضى وقيادة الفريق الصحي. 

جاء في بيان النقابة، حسب المادة الأولى من القانون رقم 415 لسنة 195، فإنه لا يحق ممارسة وتوقيع الكشف الطبي على المرضى إلا للطبيب خريج كلية الطب البشري.

نقابة أطباء مصر أكدت احترامها للدور المحوري الذي يقوم به كل عضو من المهن المعاونة للطبيب مثل التمريض والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والتأهيل الحركي وغيرها من المهن المهمة المعاونة للطبيب.

تُهيب النقابة بضرورة التزام كل عضو في الفريق الصحي بدوره المنوط به وعدم الاعتداء على دور غيره من المهن الأخرى لضمان سلامة المنظومة العلاجية.

تابع مواقعنا