الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معتز عبد الفتاح يكشف موقفا بكى فيه الرئيس السيسي حينما كان مديرا للمخابرات

معتز عبد الفتاح
سياسة
معتز عبد الفتاح
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:30 م

نعى الدكتور معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام ووزير الدفاع الأسبق، الذي غيبه الموت اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عامًا.

وقال عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج تحت الشمس، عبر قناة الشمس: المشير طنطاوي هو فارس العسكرية المصرية بحق، وشاء القدر إني أكون قريب من المجلس العسكري في فترة حكم مصر، حينما تلقفوا بأيديهم كرة اللهب الحمراء التي أُلقيت لهم، البلد كانت هتضيع لولا هؤلاء.

أستاذ العلوم السياسية، أضاف: كانت الأمور صعبة للغاية، ولكن المشير دائما كان يقول لي الشعب واثق في الجيش، واللي عايز يقول علينا يقول، واللي في مصلحة البلد هيتعمل مهما كان، أنا مش هنجرف وراء كلام الفوضويين والثورجية والإخوانجية اللي عايزين يوقعوا الجيش في الفخ، وفكرة أن الجيش يتقاعس أن يؤدي دوره في حماية البلد، لن أقبل بهذا.

كما كشف عبد الفتاح، عن موقف حدث بينه والرئيس عبد الفتاح السيسي حينما كان مديرًا للمخابرات الحربية، بحضور اللواء محمد العصار، والفريق محمود حجازي: الرئيس والله العظيم بكى في هذا الموقف، قالنا الجيش عليه واجب، البلد دي دلوقتي محتاجة الجيش، لو الجيش وقع الدولة مش هتعرف تبني الجيش، بس لو الدولة وقعت الجيش يعرف يقوّم الدولة، وقال إحنا كجيش بنرد الجميل، إحنا في 1967 كنا عاملين زي اللي جاب العار لأهله، وأهلنا الشعب وقفوا معانا لحد ما غسلنا العار في 6 أكتوبر 1973.

واختتم: لحق الله الجيش المصري لم يُخطأ في شيء في 67، القيادة هي من أخطأت وفقدت السيطرة والرؤية والبصيرة واتخذت قرارات عشوائية، الجيش المصري لم ينسحب وإنما قيادته انسحبت.

تابع مواقعنا