السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفريق أسامة ربيع يدعو المستثمرين لإقامة مشروعات تنموية بـ سيناء

الفريق أسامة ربيع
اقتصاد
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 11:37 م

دعا الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، المستثمرين المصريين والأجانب لضخ الاستثمارات في سيناء؛ بعد أن نجحت هيئة قناة السويس في تنفيذ 20 نقطة عبور لنقل المستثمرين والمواطنين من الغرب للشرق والعكس، مقسمة ما بين 8 نقاط مخصصة للمعديات و6 إنفاق، منفذة وفقا لأحدث التصميمات العالمية بجانب وجود 5 كباري عائمة، فضلا عن كوبري السلام، ما يسهل عملية الانتقال لنحو 10 دقائق فقط.

أضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن تنفيذ الدولة مدنا بشرق القناة يتطلب خروج المواطنين من الوادي الضيق بمدن القناة الثلاثة ليقطنوا المشروعات الجديدة في مدينتي الإسماعيلية الجديدة وشرق بورسعيد، لافتا إلى أن الدولة وفرت فرص العمل بمصانع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وميناء العين السخنة.

حركة مصانع الرخام والحبوب نمت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة

قال رئيس هيئة قناة السويس إن الأنفاق التي نفذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة أسهمت بشكل كبير في زيادة حركة التجارة والربط بين الشرق والغرب، بعدما كانت تعاني من تأخر العبور والذي كان يستغرق أكثر من 10 أيام، وأصبحت تتم في وقت قصير جدًا، ما يسهم في زيادة حركة نقل الرخام والحبوب التي نمت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

أشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه تم الانتهاء من نفق الشهيد أحمد حمدي الشمالي بطول 4250 مترا، بعرض حارتين مرورية، وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة لكشف أعمال التهريب التي كانت تتم به، بإجمالي 20 جهازًا.

أكد رئيس هيئة قناة السويس أن جميع الأنفاق مراقبة بشكل دقيق من قبل كاميرات المراقبة التي ترصد ما يدور داخل النفق، بالإضافة إلى وجود أكثر من 80 نقطة أطفاء بجانب وجود غرف للتحكم الأولى بجهة الشرق والأخرى بالغرب، لسهولة التحكم في حالة وجود أي أعطال بالإنفاق.

تابع مواقعنا