الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزين أمام الله.. أمانة الفتوى توضح حكم صلاة الرجل بملابس مكشوفة

صلاة الرجل بملابس
دين وفتوى
صلاة الرجل بملابس مكشوفة_ تعبيرية
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 06:58 ص

قال الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والواعظ بمجمع البحوث الإسلامية، إن صلاة الرجل بملابس مكشوفة جائزة وصحيحة لا حرمة فيها.

 

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال ظهوره في بث مباشر عرض على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ للرد على أسئلة وأستفسارات المتابعين، أنه من الأفضل للرجل التستر والتزين حال الوقوف بين يدي الله عز وجل.

 

جاء ذلك خلال رد الأمانة العامة لدار الإفتاء المصرية على سؤال أحد الأشخاص خلال البث المباشر، والذي جاء فيه: "الجو حر وأنا بصلي بالفانلة الداخلية مع بنطلون عادي في البيت، هل صلاتي كدا صحيحة؟

 

السلام بين الرجل والمرأة الأجنبية عنه

 

وفي سياق منفصل، كان الدكتور أحمد ممدوح قد رد على سؤال إحدى السائلات حول حكم السلام باليد بين المرأة والأجنبي عنها.

 

وقال ممدوح في أجابته إن جمهور العلماء اتفق على حرمة السلام باليد بين الرجل والمرأة الأجنبية عنه، موضحًا أن  هناك أحد الأقوال عن الإمام أحمد يقول بكراهة مصافحة النساء للرجال الأجانب عنهن.

 

وبيّن الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية التابع لمؤسسة الأزهر الشريف أن المكروه في الشرع، هو ما لا يعاقب الإنسان على فعله، ولكن يثاب على تركه.
 

وأشار مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية، إلى أنه إذا ابتدأت المرأة السلام بمد يدها إلى رجل، فله قبول طلبها والتقلد هنا بمذهب الإمام أحمد، معقبًا: "مد إيدك متكسفهاش".

 

تابع مواقعنا