الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تبدأ تطبيق قرار رفع اسم مصر من القائمة الحمراء اليوم

السفر إلى بريطانيا
سياسة
السفر إلى بريطانيا
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 05:05 ص

تبدأ بريطانيا اليوم الأربعاء، تطبيق قرار رفع مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الصادر قبل أيام، وانتقالها إلى القائمة البرتقالية.

ولن يكون مطلوب من المسافرين المتجهين من مصر إلى المملكة المتحدة، العزل الصحي لمدة أسبوعين للتأكد من سلامتهم، وذلك بعد رفع مصر من القائمة الحمراء، الجمعة الماضية.

 

إلى ذلك أفادت السفارة البريطانية في القاهرة، أمس بأنها تعمل مع الحكومة المصرية على التوصل إلى آلية تضمن أن تكون شهادات الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، معترفا بها في المملكة المتحدة.

وأكدت السفارة، في تدوينات عبر موقع تويتر، أمس، أن هذه المحادثات تأتي بمناسبة رفع اسم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا لدى المملكة المتحدة، حيث بات بإمكان المسافرين من مصر الدخول إلى بريطانيا مباشرة دون الحاصة إلى حجر صحي.

 

وأوضحت أن القرار سيبدأ تطبيقه اعتبارا من اليوم الأربعاء 22 سبتمبر الساعة 0400، مؤكدة أن هذه خطوة كبيرة لمساعدة الأفراد للسفر بحرية أكبر، وتعد خطوة هامة وكبيرة لدفع حركة السياحة والأعمال.

 

وذكرت أنه لن يكون مطلوبا من أي شخص سواء كان مصريًا أو بريطانيًا أو غير مصري، الالتزام بالحجر الصحي الفندقي بعد الآن عند السفر من ⁧‫مصر‬⁩ إلى ⁧‫المملكة المتحدة‬⁩.

تابع مواقعنا