الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة الجيزة تبدأ تطوير وتوسعة شارع مراد

اللواء أحمد راشد
أخبار
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الاجتماع
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:24 ص

عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعا، لمُناقشة مُخطط تطوير وتوسعة شارع مراد.

أوضح محافظ الجيزة، أن الأعمال تأتي في إطار خطة المحافظة، لتطوير مختلف الطرق والشوارع بكافة الأحياء والمراكز والمدن، للنهوض بها وتحسين الحركة المرورية.

أضاف أنه قد تم رصد شارع مراد، ومُتفرعاته، لما له من أهمية مرورية، مشيرًا إلى أن الأعمال تشمل توسعة وتطوير المسافة الواقعة ما بين أسفل منزل كوبري الجيزة اتجاه شارع مراد وحتى نفق الجلاء بطول 2.5 كم والشوارع الجانبية، مع مُراعاة الاهتمام بوضع اللمسات الجمالية، وإزالة كافة المعوقات، وتوفير أماكن انتظار للسيارات ونقل كافة مواقف السرفيس العشوائية.

شدد راشد على ضرورة التنسيق مع المُنشآت على جانبي الشارع، لتطوير الأسوار الخاصة بها، واستبدال الحواجز الخرسانية بمحيطها بأخرى مُضيئة لتتماشى مع أعمال التطوير، وتوفير عناصر جمالية بمداخل الأنفاق.

كما ناقش محافظ الجيزة، تحسين حالة الإنارة بالشارع والشوارع المحيطة، وتطوير منظومة الإعلانات به، للمساهمة في توفير الموارد اللازمة لأعمال الصيانة، مع الأخذ في الاعتبار المظهر الحضاري المُلائم لأعمال التطوير، على أن يتم تحديد جدول زمني للانتهاء من الأعمال دون تعطيل لحركة المرور أو قطع للأشجار المعمرة، والتي تُعد جزءًا من بيئة المحافظة الطبيعية وهويتها، والاكتفاء بتقليم وتهذيب فروعها، واستحداث بعض أنواع أشجار الزينة بالقطاعات التي بحاجة لأعمال تشجير إضافية.

تابع مواقعنا