الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يمكن استرجاع الجنسية المصرية بعد التنازل عنها؟.. الهجرة تجيب

اللواء ناصر درغام
أخبار
اللواء ناصر درغام عضو الهيئة الاستشارية لوزارة الهجرة
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:43 ص

رد اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، على أسئلة العديد من المصريين بالخارج، حول إمكانية استرجاع الجنسية المصرية مرة أخرى بعد مرور سنة من التنازل عنها، نظرًا لأن الدولة الأجنبية لا تسمح بازدواجية الجنسية.

أكد مستشار وزارة الهجرة، أنه يُمكن استرجاع الجنسية المصرية لمن تنازل عنها بعد مرور سنة من التنازل، لسبب أو لآخر، وجاء ذلك خلال حول الجوازات والهجرة والجنسية والأوراق الثبوتية. 

حول مُزدوجي الجنسية، قال اللواء ناصر درغام، إن المصري الذي يحمل جنسية أخرى يمكنه استخدام جواز السفر الأجنبي، وإبراز أي وثيقة إثبات هوية مصرية، ليحصل على تأشيرة دخول مجانية وإقامة لمدة 6 أشهر دون أن يتم مُساءلته، لكن بعد 6 أشهر يحق للدولة استيقافه ومعرفة موقفه من التجنيد.

شدد اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، على أهمية تواصل المصريين بالخارج مع الجهات المُختصة، للحصول على المعلومات الدقيقة في كل مجال، مُشيرًا إلى استعداد وزارة الهجرة في الوقت الحالي لمُواكبة التطورات الرقمية، وذلك لتوفير كافة الخدمات إلكترونيا، والتحول إلى الأوراق الثبوتية الإلكترونية، والاستفادة من ذلك خلال فترة جائحة كورونا.

تابع مواقعنا