الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يتابع سير عمل تنفيذ مشروعات بمدينة القناطر الخيرية

اللواءعبد الحميد
محافظات
اللواءعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:54 ص

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة ميدانية بمدينة القناطر الخيرية، رفقة اللواء محمد سالم، رئيس مدينة القناطر الخيرية، لمتابعة المشروعات الجاري، تنفيذها في مجال الصحة والطرق، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال للانتهاء من تلك المشروعات في أقرب وقت ممكن لتدخل الخدمة وتسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة في ظل توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين.


بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير مستشفى القناطر الخيرية المركزي، بتكلفة 283 مليون جنيه، حيث يتكون المستشفى من 8 غرف عمليات، وغرفتي مناظير، و27 سرير عناية مركزة، إضافة إلى 27 حضانة للأطفال المبتسرين، ويبلغ عدد الأسرّة 205 أسرة.


أكد المحافظ أن العمل جار على قدم وساق للانتهاء من إنشاءات المستشفى للنهوض بمستوى القطاع الصحي بالمدينة، حيث بلغت نسبه التنفيذ 92%، وجار متابعة الشركة المنفذة لدفع الأعمال وتسليمها في المواعيد المتفق عليها، وذلك نهاية العام الجاري وفق المواصفات المطروحة بالمقايسة، وتأكد المحافظ من تركيب المصاعد، ووجه بسرعة الانتهاء من توصيل التيار الكهربائي.

كما تفقد الهجان خلال الجولة مستشفى الحروق وهو أول مستشفى تخصصي يتم إنشاؤه بالمحافظة لعلاج الحروق، على مساحة 1000 متر مربع، بتكلفة 300 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 95%، مشيرًا إلى أن المستشفى سيكون إضافة كبيرة لمنظومة الصحة بالمحافظة وسيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية نهاية الشهر الجاري والبدء في توريد وتركيب الأجهزة الشهر المقبل.

شدد المحافظ  على المسئولين القائمين على التنفيذ بسرعة الانتهاء من تنفيذ المستشفى والالتزام بالجدول الزمني المحدد لتسليمها وإدخالها الخدمة في أقرب وقت ممكن.

خلال الجولة تفقد المحافظ نموذج من الأكشاك، وعربة لتقديم الوجبات السريعة، تم تصميمها من قبل مجلس مدينة القناطر، وذلك لتوحيد شكل الاكشاك وعربات الطعام بالمدينة لتكون ذو شكل جمال، حيث وجه المحافظ رئيس مدينة القناطر الخيرية بالتنسيق مع مكتب استشاري للأخذ بالرأي لعمل نماذج تليق بمدينة القناطر الخيرية.

اختتم المحافظ جولته بتفقد المرحلة الثانية من أعمال تغطية ترعة الباسوسية، التي تبلغ 1000متر والتي يقوم بها الهيئة العربية للتصنيع من ضمن الخطة الاستثمارية  لمحافظة القليوبية بالعام الماضي  بتكلفة  30 مليون جنيه، علما بأن طول الطريق خمسه كيلو ومائتين تم الانتهاء من تغطيه 400 متر طولي قامت بها شركه المراسي، ومن جانبه أعطى المحافظ تعليماته للقائمين على التنفيذ بالموقع بدفع الأعمال وسرعة تسليم الطريق.

تابع مواقعنا