الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: الحكومة تجهز لاستضافة مصر مؤتمر COP27

ياسمين فؤاد وزيرة
سياسة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 12:49 م

عرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تقريرًا حول مُستجدات استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين COP27 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

أوضحت الوزيرة أنه تم تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لترتيب كافة التجهيزات اللازمة، حيث قامت باستقبال بعثة الأمم المتحدة، التي قامت بدورها بتفقد المقر الذي سيشهد انعقاد المؤتمر بمركز المؤتمرات بشرم الشيخ، للتأكد من جاهزية قاعات الاجتماعات، ومُناقشة كل ما يخص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجهيزات السمعية والبصرية، فضلًا عن زيارة عدد من الفنادق التي ستستضيف الوفود المشاركة.

أشارت فؤاد إلى إشادة البعثة بتميز مصر في التحضيرات الخاصة باستضافة مؤتمر الأطراف ليس من الناحية اللوجستية فقط، لكن من إدراك وفهم القضايا الخاصة بالتغير المناخي.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الحكومة تعمل على التجهيز لاستضافة مصر لمؤتمر COP27، وفق خطة عمل تشمل عدة محاور منها الدعاية والتسويق للحدث، وتدبير كافة اللوجستيات والنواحي التنظيمية والفنية المرتبطة بهذا الحدث الدولي المهم.

كما تطرقت الوزيرة إلى ترتيبات الجناح المصري في مؤتمر الأطراف COP26 بجلاسكو بالمملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه تم حجز الجناح الخاص بمصر في المؤتمر، وتم إعداد التصميم المعماري الخاص بالجناح على نحو مميز، وتم إعداد بروتوكول تعاون بشأن التجهيزات اللوجستية الخاصة بالجناح المصري.

تابع مواقعنا