الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجمعة.. حفل توزيع جوائز وتكريمات مسابقة الأفلام القصيرة بالمركز الكاثوليكي

بطرس دانيال مدير
فن
بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 12:43 م

ينطلق حفل توزيع جوائز وتكريمات الدورة الأولى لمسابقة الأفلام القصيرة نحو حياة أفضل، التي ينظمها المركز الكاثوليكي المصري للسينما والمجلس العالمي للتسامح والسلام،  يوم الجمعة المقبل. 
 وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة مدير التصوير السينمائي كمال عبد العزيز، رئيس المركز القومي للسينما سابقا، وعضوية كل من رئيس أكاديمية الفنون وأستاذ المونتاج بالمعهد العالي للسينما، غادة جُبارة والفنانة لقاء الخميسي، والفنانة چومانا مراد، والمخرج السينمائي سعد هنداوي.

جدير بالذكر أن اللجنة العُليا للمسابقة، والتي تشكّلت برئاسة الأب بطرس دانيال ومعالي أحمد الجروان وعضوية الأستاذين مجدي سامي وميشيل ماهر، قد قررت تكريم بعض رموز الفن المصري، حيث سيتم تكريم الفنانة القديرة لبلبة، والمخرج القدير مجدي أبو عميرة، والفنان القدير أشرف عبد الباقي. 

وتقدم الحفل على المسرح، الإعلامية  لميس سلامة، كما سيتم نقله على الهواء مباشرة على قناة سات 7 الفضائية.

 وقّع أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، مذكرة تفاهم مع الأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، لتشجيع الطاقات الشبابية على الإبداع وإعلاء قيم التسامح والسلام في المجتمع، وكانت هذه المسابقة هي أولى ثمار هذا التعاون.

وتم الإعلان عن المسابقة منذ شهر يونيه الماضي، وكان موعد تقديم الأفلام خلال الفترة من 10 يوليو وحتى 28 أغسطس 2021.

المركز الكاثوليكي للسينما

اجتمعت لجنة الاختيار والمشاهدة، على مدار ثلاث أيام، في وقت سابق لتحديد الأفلام التي ستشارك بالمسابقة، والتي ينطبق عليها الشروط من حيث الموضوع، والتوقيت المحدد للأفلام، حيث اختارت اللجنة 20 فيلما، للاشتراك بالمسابقة من إجمالي 37 فيلما قصيرا تم تقديمها للمسابقة.
 وقرر أحمد الجروان منح جوائز مالية لتشجيع الشباب على إنتاج المزيد من الأعمال الهادفة، حيث قرر منح 25000 للمركز الأول، و15000 للمركز الثاني، و10000 للمركز الثالث.

وبعد أن شاهدت لجنة التحكيم الأفلام المشاركة، عقدت عدّة جلسات للمداولات والمناقشات، استقرت اللجنة على النتيجة النهائية، والتي سيتم الإعلان عنها خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام، في تمام السابعة مساء يوم الجمعة الموافق 24 سبتمبر 2021، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

تابع مواقعنا