الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تُدين محاولة الانقلاب الفاشلة بالسودان وتؤكد دعم استقرار الشرعية

الجيش السوداني
سياسة
الجيش السوداني
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 01:28 م

أعربت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، عن استنكارها وإدانتها الشديدين لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 على مؤسسات الدولة الشرعية في السودان. 

أكدت المملكة، تضامنها مع جمهورية السودان الشقيقة في كل ما يُدعم أمنها واستقرارها ورخائها حكومة وشعبا. 

أحبطت السلطات السودانية المختصة أمس، المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قام بها بعض الضباط من الرتب الوسيطة والصغرى، بالإضافة إلى بعض المدنيين ذوي الصلة بالنظام السابق. 

تصدت قيادة القوات المسلحة تصدت لهذه المحاولة، حيث تمت السيطرة الكاملة على الوضع، كما تم إلقاء القبض على قادة تلك المحاولة من العسكريين والمدنيين، ويجري التحري معهم حاليًا. 

قالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي إن إعلان حكومة السودان عن إحباط هذا المخطط الانقلابي الفاشل، أثار ردود أفعال إقليمية ودولية إيجابية جديرة بالثناء والتقدير، مشيرة إلى أن الوزارة تنتهز هذه الفرصة لكي تعرب عن عميق شكرها وتقديرها لكافة الدول والمنظمات الإقليمية والدولية، التي أدانت المحاولة الانقلابية. 

طمأنت الحكومة الانتقالية والأجهزة النظامية، الشعب السوداني أن الأوضاع تحت السيطرة التامة، حيث تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحري معهم حاليًا، بعد أن تمت تصفية آخر جيوب الانقلاب في مُعسكر الشجرة، وتواصل الأجهزة المُختصة مُلاحقة فلول النظام البائد المُشاركين في المحاولة الفاشلة، الثورة باقية وماضية في تحقيق غاياتها ومؤسسات الحكم المدني محروسة، بإرادة قوى الثورة وجماهير الشعب السوداني الأبي.

تابع مواقعنا