الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نسبة النجاج مرتفعة.. رابط نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2021

طلاب الثانوية الأزهرية
تعليم
طلاب الثانوية الأزهرية
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 02:55 م

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2021 يمكن الدخول عليه الآن من قبل طلاب الثانوية الأزهرية، بعد أجواء يسودها القلق والترقب يعيشها طلاب الثانوية الأزهرية، بعد انتهائهم من أداء امتحانات الدور الثاني الأسبوع الماضي، وذلك قُبيل اعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف نتائج الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2021، التي انطلقت مطلع الشهر الجاري وسط إجراءات احترازية مشددة.

اليوم نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2021 

أفاد مصدر مطلع  باعتماد  نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2021  اليوم الأربعاء، لافتًا إلى أن نسبة النجاح مرتفعة.

وأكد في تصريحات لـ القاهرة 24، على عرض نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2021  فور اعتمادها من قبل وكيل الأزهر الشريف، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية ، وذلك باستخدام رقم الجلوس فقط، على أن تعرض في المعاهد بعد أيام من ذلك.

هل تقبل الجامعات الأهلية طلاب الثانوية الأزهرية؟... التعليم تجيب

من جانبه، قال الدكتور محمد شعيرة، مهندس الجامعات الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه بإمكان طلاب الثانوية الأزهرية التقديم للجامعات الأهلية، موضحًا أن لها قواعد الشهادات المعادلة نفسها، حيث يملأ الطالب أو الطالبة ملف البيانات الخاصة به بشكل صحيح.

وأردف أن موقع إدارة الجامعات الأهلية يأخذ نحو 4 أيام حتى ينسق لها موعد ومكان الاختبار الإلكتروني الموحد، حيث تحديد مركز أقرب جغرافيا للطالب أو الطالبة يمتحن فيه الاختبار الموحد، مضيفًا أن الاختبار الموحد يحتوي على أسئلة خاصة بالقطاع الذي يرغب الطالب الالتحاق به، مع أسئلة للتفكير النقدي.
وتابع أنه يضاف مجموع الاختبار الموحد على مجموع الثانوية الأزهرية بعد المعادلة، وبناءً على هذا المجموع الاعتباري يتحدد دخول الطالب أو الطالبة لإحدى كليات الجامعات الأهلية.

وأشار مهندس الجامعات الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن موقع إدارة الجامعات الأهلية، يرسل رسائل متابعة التقديم أولًا بأول للطلاب عن طريق البريد الإلكتروني للطلاب، مشددًا على ضرورة إدخاله من قبل الطلاب بشكل صحيح، لأنه ستترتب عليه باقي عملية التقديم.

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني لشهادات البعوث الإعدادية والثانوية

في سياق آخر، اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، يوم الأحد الماضي، بمشيخة الأزهر، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية لمعاهد البعوث الإسلامية للعام الدراسي 2020/2021م.

وأوضح أن عدد الطلاب الذي تقدموا لامتحانات الدور الثاني في الشهادة الثانوية بلغ (275) طالبًا وطالبة، حضر منهم (262)، وتخلف عن الحضور (13) نجح منهم (219)، ورسب (46).

تابع مواقعنا