الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هذه قصة خطبته لـ سوزان مبارك.. محطات مثيرة بحياة أسامة عباس في عيد ميلاده الـ82

أسامة عباس
فن
أسامة عباس
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 02:10 م

يحتفل الوسط الفنى اليوم الأربعاء، بعيد ميلاد الفنان الكبير أسامة عباس الـ82، والذي اشتهر بأعماله الكوميدية خلال فترة الثمانينيات، ليتبعها بعد ذلك تنوع واختلاف في أدواره السينمائية والتليفزيونية، التي لقيت صدى لدى الجمهور بالرغم من عدم حصوله على البطولة المطلقة طوال مشواره الفني.

معلومات عن أسامة عباس

ولد أسامة عباس يوم 22 سبتمبر عام 1939، بمحافظة المنوفية، وتخرج في كلية الحقوق عام 1961، وعين في إحديى شركات بيع الأجهزة الكهربائية، ومع تدرجه في السلم الوظيفي أصبح مديرًا عامًا لهذه الشركة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الضيف أحمد وانقطعت علاقتهما لسنوات، إلى أن جمعتهما الصدفة عام 1967 لتنشأ بينهما صداقة قوية، ويقنع عباس بالعمل المسرحي معه لمدة 6 سنوات متواصلة، حتى التقى الفنان عبدالمنعم مدبولي، وطلب منه الانضمام إلى فرقته المسرحية.

أعمال أسامة عباس

وكانت انطلاقة عباس الحقيقة في مجال الدراما التليفزيونية، بعد مشاركته بمسلسل أبنائي الأعزاء شكرا مع  الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، فهي بمثابة محطة اكتشاف جديدة لموهبته، بعدما اقتصرت أدواره على الكوميديا فقط.

كما شارك في العديد من الأفلام وأبرزها، فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول، والواد محروس بتاع الوزير، وهاللو أمريكا واحترس من الخط، ويا عزيزي كلنا لصوص.

علاقة أسامة عباس وسوزان مبارك

انتشرت أقاويل بشأن خطبته لـ سوزان مبارك، حرم الرئيس الراحل، حيث زعم البعض أنه كان خطيبها الأول، ولكن لم تكن تلك الأقاويل سوى شائعة أزعجته بشدة  وهو الأمر الذي كذبه في تصريحات تلفزيونية، أثناء حديثه مع الإعلامي عمرو الليثي.

وقال إن هذه المعلومة ليس لها أساس من الصحة، كما كشف حقيقة علاقته بـ عائلة سوزان مبارك.

وأكد أنهما مجرد جيران بحي مصر الجديدة، وتربطه علاقة صداقة قوية مع اللواء منير ثابت صديق عمره، وشقيق سوزان الأصغر.

شائعات تلاحق أسامة عباس

وفي وقت سابق من هذا العام 2021 انتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه يعاني من الاكتئاب بسبب عدم اهتمام المخرجين والمنتجين به، ولكنه سرعان ما نفى نجله هذه الشائعة.

وأوضح أن الأسرة موجودة في الساحل الشمالي، ولم يكن لديه علم بالتغريدة المزعومة إلا بعد تلقي العديد من الاتصالات من صحفيين وجمهور الفنان للسؤال عنه.

وأكد أن والده، لم يطلب من أي شخص العمل، مشددًا على أنه فضل الابتعاد والراحة، والاكتفاء بما قدمه من أعمال طوال مسيرته الفنية.

تابع مواقعنا