الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المالية تكشف حقيقة فرض رسوم 5 جنيهات على سحب 500 جنيه من الصراف الآلي

وزارة المالية
اقتصاد
وزارة المالية
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 02:25 م

قالت وزارة المالية، إنه لا صحة  للتصريحات المنسوبة للدكتور محمد معيط وزير المالية، المنشورة في أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن دفع 5 جنيهات على كل 500 جنيه يتم سحبها من ماكينة الصراف الآلي، قيمة تأمين ماكينة الصراف الآلي حفاظًا على أموال المواطنين.
 

أوضحت وزارة المالية أن ما يؤكد عدم صحة هذه التصريحات المنسوبة لوزير المالية أن مضمونها يتعلق بماكينات الصراف الآلي، وهذا ليس من اختصاص وزارة المالية، وإنما يدخل في اختصاص القطاع المصرفي.


ذكر بيان لوزارة المالية أن وزير المالية لم يدلِ أي تصريحات في هذا الشأن؛ وأن الوزارة  لا علاقة لها من قريب أو بعيد بماكينات الصراف الآلي، مؤكدة أن ماكينات الصراف الآلي تتبع القطاع المصرفي.

 

وجه البنك المركزي البنوك باستمرار إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، واستمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، حتى  نهاية ديسمبر 2021.

كان المركزي قد أقر هذه الإعفاءات ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا حتى نهاية العام الجاري 2021.

جدير بالذكر أن البنك المركزي أطلق مبادرة للسداد الإلكتروني في مايو 2020 تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية وعدد 200 ألف رمز استجابة سريع مجانًا للتجار دون أي مصاريف أو رسوم.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه  بدءًا من غدا الأربعاء  21 سبتمبر الحالي سيتم صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أنه تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، إلى خمسة أيام خلال هذا الشهر، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي، وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

تحديد مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام خلال أكتوبر ونوفمبر، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، وكذلك الانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، بينما تم تقسيم هذه الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها إلى يومين في شهر ديسمبر، الذي سيكون الصرف فيه يومي الأربعاء والخميس 22 و23 إضافة إلى أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته. 

تابع مواقعنا