الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعية المصريين بسويسرا تنعى المشير طنطاوي: قاد الوطن إلى بر الأمان

محمد حسين طنطاوي
أخبار
محمد حسين طنطاوي
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 02:56 م

نعت جمعية المصريين بسويسرا ببالغ الأسى والحزن العميق، المشير محمد حسين  طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة الأسبق، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، بعد تاريخ حافل في خدمة الوطن.

قالت الجمعية، إن الفقيد كان رجلًا عسكريًا عظيمًا وقائدًا ومحاربًا صلبًا، تحمّل ما لا تتحمله الجبال، حيث قاد مصر في أحلك فترات التاريخ المعاصر، وقاد سفينة الوطن في وقت تكالبت قوى الشر للإضرار بمصر، لكنه استطاع بحكمة وشجاعة قيادة الوطن إلى بر الأمان، سيظل راسخًا في ذاكرة ووجدان الشعب المصري، وسيظل هذا الرجل الوطني المُخلص بيننا بتاريخه المشرف ودوره العظيم الثمين عسكريًا وسياسيًا في حماية مصر وترابها، خاصة في فترة ثورة 25 يناير، ودوره العظيم في حماية الوطن من الداخل والخارج.

عزاء المشير طنطاوي

تتلقى أسرة المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، عزاءه بعد صلاة المغرب، في قاعة السلام بـ مسجد المشير في التجمع الخامس.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تقدم، أمس، صفوف مشيعي جثمان المشير محمد حسين طنطاوي إلى مثواه الأخيرة من المسجد الذي يحمل اسمه بمدينة التجمع الخامس إلى جانب عدد كبير من رجال ومسئولي الدولة، من بينهم المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقف أعضاء الحكومة في بداية اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، دقيقة حدادًا على روح المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق.

تابع مواقعنا