الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة عين شمس تنظم دورات تدريبية للوزارات عن حماية البيئة والاقتصاد الأخضر

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 03:20 م

تنظم كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية، تدريبات لمجموعة من الوزرات المختلفة والجامعات الأهلية وطلاب الدراسات العليا في مجالات التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك الطاقة والمياه وحماية البيئة والاقتصاد الأخضر، بكلية الدراسات والبحوث البيئية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة،في إطار البروتوكول الموقع بين كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية ووزارة البيئة.

بدأت فعاليات الدورة بتدريب مجموعة من الدعاة، ومديري الإدارات بوزارة الأوقاف، كذلك بعض الفنيين والإداريين من وزارة النقل.

وتم إلقاء عدة ندوات عن حماية البيئة من تلوث المياه والطاقة الجديدة والمتجددة، وإدارة المخلفات المتكاملة، وحماية البيئة من تلوث الهواء، وكيفية الحفاظ عليها وتم عمل قياس العوادم للسيارت المختلفة باستخدام أجهزة الرصد.

كذلك إلقاء عدد من المحاضرات عن التلوث وأزمة المياه في مصر ودور الدعاة في الحفاظ على البيئة والتخطيط الإستراتيجي، والآثار الصحية للمشكلات البيئية، بالإضافة إلى التعرف على قوانين حماية البيئة وترشيد استهلاك الطاقة، ودور الصيانة في الحد من التلوث، واقتصاديات البيئة.

كذلك إلقاء محاضرات قطاع النقل وتأثيرات البيئة، والآثار الصحية لتلوث الهواء، وأجهزة فحص عوادم السيارات ديزيل وبنزين، وإدارة السلوك والحفاظ علي البيئة فضلا عن تقديم ورشة عن إدارة المخلفات من خلال مشروع شمس بيجرين والتعرف على مواجهة السلوكيات السلبية تجاه البيئة.

واختتمت الفعاليات بورشة عمل، في التوعية البيئية للحفاظ على البيئة.

تابع مواقعنا