الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: مصر تنفذ مشروعًا إقليميًا بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط

وزير الري
أخبار
وزير الري
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 03:41 م

شارك الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، في جلسة عامة عن التعاون في المياه الدولية والمشتركة، حيث ألقى كلمة استعرض فيها الموقف المائي المصري والعالمي.

وأضاف الدكتور عبد العاطي، خلال كلمته أثناء الجلسة، أن مصر تدعم ريادة مشروع تعاون وتكامل إقليمي تحت مظلة المبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية بإفريقيا لإنشاء خط ملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، والذى يحظى باهتمام الرئيس السيسي، حيث يهدف المشروع لدعم التكامل الاقتصادي في حوض النيل من خلال رفع مستوى التبادل التجاري والسياحي ونقل البضائع والأفراد بوسيلة نقل رخيصة نسبيًا وآمنة.

وأشار وزير الري  إلى أن مصر تعتبر من أكثر دول العالم جفافا، كما أنه من المنتظر أن تقل كمية المياه المتاحة للزراعة في المستقبل نتيجة زيادة السكان مع ثبات الموارد، مما سيؤثر سلبًا على الفجوة الغذائية والعائد من الزراعة في الناتج القومي ونقص معدلات العمالة في مجال الزراعة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وصل إلى مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في المنتدى العربي الخامس للمياه، والجاري عقده خلال الفترة من 21-23 سبتمبر 2021، تحت شعار الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة، وكان في استقباله السفير أشرف الديب، القنصل العام في دبي.

تابع مواقعنا