الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إزالة ورم في القولون.. بيليه يظهر لمحبيه بابتسامة | فيديو

بيليه
رياضة
بيليه
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 03:40 م

نشر الأسطورة البرازيلية بيليه، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام شهد تداولًا كبيرًا من رواد التواصل الاجتماعي، لطمأنة محبيه على صحته.

كان الأسطورة السمراء قد أجرى عملية جراحية لاستئصال ورم في القولون، وكان يمر عقب تلك العملية بأزمة صحية أثارت قلق محبيه ومتابعي الكرة العالمية.

ظهر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في مقطع الفيديو الذي نشره أمس، بحسه الفكاهي المعتاد، وهو يجري التمارين على لعبة دراجة هوائية، وذلك على أمل أن يغادر مستشفى ساو باولو في البرازيل قريبًا، حيث يخضع البرازيلي للعلاج والتأهيل بعد خضوعه لجراحة استئصال ورم في القولون.

وكتب بيليه البالغ من العمر 80 عامًا في صفحته على انستجرام: أصدقائي، أرسل هذا الفيديو الذي صورته زوجتي اليوم من أجل مشاركة فرحتي معكم، أنا محاط بالعاطفة والتشجيع ما يجعلني أشعر بتحسن قليل كل يوم.

وتابع أسطورة كرة القدم: من خلال ممارستي رياضة الدراجات الهوائية، وبهذه الطريقة، سأعود قريبًا إلى سانتوس، في ساو باولو حيث يعيش.

خضع بيليه مؤخرًا لعملية جراحية لإزالة ورم من القولون، وذلك في ظل التقارير التي انتشرت مؤخرا عن تدهور حالته الصحية، قبل أن يعلن يوم الإثنين الماضي عبر حسابه الرسمي على موقع انستجرام أنه تجاوز تلك الجراحة بنجاح.

قبل ذلك، كشف إيدينيو نجل الأسطورة البرازيلية في فبراير من العام الماضي، أن بيليه كان يشعر بحالة اكتئاب، وذلك بسبب تراجع حالته الصحية، مما جعله يبتعد عن الخروج من المنزل لأنه لا يستطيع أن يمشي دون مساعدة من آخرين.

يذكر أن الجوهرة السمراء بيليه، هو لاعب كرة قدم معتزل من أصل برازيلي معتزل، ومن مواليد 23 أكتوبر عام 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل.

ويعتبر بيليه بنظر كثيرين هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، أما في البرازيل فيعتبر بيليه بطلًا قوميًا، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب في العديد من الأندية، واشتهر بلعب الكرات الخلفية، وقال من قبل إنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

وحقق بيليه، الأسطورة البرازيلية، بطولة كأس العالم ثلاث مرات في تاريخه مع المنتخب البرازيلي.
 

تابع مواقعنا