الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يمكن للشمر والحليب تحسين الهضم؟

الحليب
كايرو لايت
الحليب
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:59 ص

بعد مضغ البذور المنبعثة من الشمر، تمتزج مع اللعاب وعصير الجهاز الهضمي، مما يساعد في تسريع عملية الهضم، ويمكن أن يساعد وجود الزيوت في بذور الشمر في إفراز إنزيمات المعدة التي تساعد في تحسين التمثيل الغذائي.

الحليب يساعد أيضًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ودمج بذور الشمر معها، يمكن أن يعزز الهضم ويحسن الأمراض المرتبطة بالمعدة.

يقوي العظام والأسنان

إن وجود البروتين والكالسيوم في الحليب يجعله أكثر مشروب طبيعي صحيًا، ويمكن أن تضيف إضافة بذور الشمر إلى الحاصل الصحي للشراب، والشمر مصدر جيد للكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم، مما يساعد في تحسين صحة الأسنان وكذلك صحة العظام.

يحسن الرؤية

الشمر غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء تطور إعتام عدسة العين ومشاكل الرؤية الأخرى ذات الصلة، كما أن خلط اللوز الغني بفيتامين E والزبيب والسونف مع الحليب يمكن أن يصنع مشروبًا رائعًا لتعزيز الرؤية.

الشمر والحليب لصحة الجهاز التنفسي

يمكن للشمر ومشروب الحليب أن يعالجوا مشاكل الجهاز التنفسي، إضافة الشمر إلى الحليب لا تقوي المناعة فحسب، ولكن خصائصه المضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في الحفاظ على الأمراض الموسمية في مكانها، وبصرف النظر عن أن وجود المغذيات النباتية في هذا المشروب قد يساعد في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي.

تابع مواقعنا