رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جيل إليس تقود عملية مراجعة أجندة بطولات كرة القدم للسيدات خلال الأيام المقبلة

جيل إليس
رياضة
جيل إليس
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 06:16 م

تبدأ جيل إليس لاعبة كرة القدم ومدربة منتخب الولايات المتحدة للسيدات السابقة، عمليات مراجعة بعيدة الأجل لأجندة بطولات كرة القدم للسيدات، وذلك ضمن قيادتها لمجموعة فنية استشارية ينتظر أن تبدأ عملها خلال الأيام المقبلة، تهدف لاستطلاع آراء اللاعبين ودمجهم في المناقشات.  


وفي بيانه الاثنين، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: نظرًا لأنه مشروع كروي والأولوية فيه للمصلحة العالمية لكرة القدم، فقد بدأت هذه العملية مع لاعبين ومدربين من جميع أنحاء العالم. تم إنشاء المجموعات الاستشارية الفنية تحت إشراف أرسين فينجر، رئيس قسم التطوير العالمي لكرة القدم في فيفا، والمدربة الفائزة مرتين بكأس العالم للسيدات جيل إليس.


وتجرى عمليات المراجعة والتقييم تحت إشراف أرسين فينجر رئيس التطوير في الفيفا والذي بدأ عمليات تقييم مماثلة خاصة بكأس العالم للرجال، وينتظر أن تتضمن الحصول على آراء كافة أصحاب المصالح من المهتمين بلعبة كرة القدم للسيدات وأهمية وجود أجندة بطولات تضمن نمو مستدام للعبة.


ومن جانبها، أوضحت أليس أن المجموعة الفنية ستتكون من شخصيات ذات تأثير في المناطق التي يمثلونها كما ستتضمن خطوات المراجعة كافة الجوانب سواء التقنية من وجهة نظر مدربي الفرق الحاليين والسابقين على حد سواء هذا بجانب التعرف على وجهة نظر اللاعبين، الحكام، خبراء الرياضة، الإداريين والمشجعين.


وأضافت أليس قائلة: يجب أن يكون لدينا فهم عام حول موقف كل شخص ومنظورهم للأمور، وهو ما يعني أيضا وجود تمثيل جغرافي مميز فالتحديات والفرص قد تختلف من بلد لآخر.


كما أشارت أليس إلى أن مهمتها مع المجموعة التي تقودها تتركز على إلقاء نظرة على التقويم الشامل وإلقاء نظرة على طرق تطوير كأس العالم للسيدات، والتأكد من أن هذه البطولة لاتزال تمثل خصوصية وجاذبية بجانب أهميتها لتحقيق النمو لهذه اللعبة.


يذكر أن لعبة كرة القدم للسيدات حققت نموا كبيرا منذ إقامة كأس العالم للسيدات للمرة الأولى عام 1991  بمشاركة 12 فريقا حيث سجلت النسخة الأخيرة والتي أقيمت في فرنسا متابعة جماهيرية كبيرة تصل إلى 1.12 مليار مشاهد.