السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استرداد 26 ألف متر من أراضي الدولة بالدقهلية

إزالة التعديات
محافظات
إزالة التعديات
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 05:44 م

أزالت محافظة الدقهلية، 399 حالة تعدٍ بالبناء على أراضي الدولة، و28 حالة تعد على الأراضي الزراعية، وذلك خلال أعمال الموجة 18 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة.

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه تم اليوم الأربعاء، إزالة 26 حالة لتعديات بالمباني بمساحة 3589 مترًا مربعا، بنطاق أجا وميت غمر وبلقاس، تابعة لولاية السكة الحديد والري وأملاك الدولة.

المحافظ، أوضح أن ما تم إزالته منذ بدء الحملات، 399 حالة تعد بالمباني، على مساحة 25515 مترًا مربعا، و28 حالة تعد بالزراعة، على مساحة 2 فدان و4 قراريط و20 سهمًا، بإجمالي 401 حالة إزالة بنطاق المحافظة.

وأوضح مختار أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ، لإزالة المعوقات أولًا بأول، حرصًا على حقوق الدولة والمواطنين.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية، وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية، وتشمل السكة الحديد، والصرف، والري، والنيل، والأوقاف، وغيرها لتحقق أهدافها المرجوة.

كما كلف رؤساء المدن والأحياء والقرى، بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعد جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مشددًا على أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة، من الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة، لرفعها أولًا بأول لوزارة التنمية المحلية، ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

تابع مواقعنا