السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: الدولة تكلفت ملايين لإعداد وإنتاج محتوى رقمي لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم
تعليم
وزير التعليم
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 06:35 م

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، على تساؤل حول إمكانية طباعة الكتب الورقية للمرحلة الثانوية، قائلًا إن الدولة تكلفت الملايين لشراء أجهزة التابلت، وتكاليف إنتاج وترجمة وأعداد المحتوى الرقمي الهائل والمحطات التليفزيونية والرقمية، وبالتالي قرار عدم طباعة الكتب الورقية قرار مُنتهٍ.

أضاف شوقي، في جروب بناء التعليم المصري، عبر تطبيق واتساب، أن الكتب والمصادر متاحة جميعها رقميًا من خلال أجهزة التابلت، ولا داعي لشرائها من أي مكتبات على الإطلاق، مشيرًا إلى أن الامتحانات المقبلة إلكترونية ولن نسمح بدخول كتب ورقية.

اختتم وزير التعليم: أتمنى بعد هذا التوضيح أن نتوقف عن الجدل في هذا الموضوع تمامًا.

على صعيد آخر، قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين،  إن الحضور في المرحة الابتدائية مهما بالنسبة للطلاب من حيث التفاعل والتنشئة الاجتماعية والتي تولد من الاحتكاك، مؤكدًا أنه لا غنى عن الحضور في العملية التعليمية: الدولة عايزة تعليم حضوري بقدر المستطاع والدراسة حضورية.


انطلق منذ قليل الملتقى السنوي الثالث لمديري مديريات التربية والتعليم ومديري إدارات الجودة بالمحافظات بعنوان معا لمواجهة التحديات بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، والدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والدكتورة أسماء مصطفى، نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم قبل الجامعي.
 

تابع مواقعنا