الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا ترفع رسوم الحجر الصحي عن غير الحاصلين على تطعيم كورونا

المانيا
صحة وطب
المانيا
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 08:53 م

قال ينس سبان وزير الصحة الألماني، اليوم الأربعاء، إن ألمانيا ستتوقف عن دفع تعويضات للعمال غير المطعمين، الذين أجبروا على الحجر الصحي، بسبب إجراءات فيروس كورونا المستجد، لأنه من غير العدل مطالبة دافعي الضرائب بدعم أولئك الذين يرفضون تلقيح، حسبما نشرت رويترز.

وأضاف سبان، أن القواعد التي ستطبقها حكومات 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا، ستدخل حيز التنفيذ بحلول 11 أكتوبر المقبل، على أبعد تقدير.

القواعد ستؤثر على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس والعائدين من الرحلات إلى البلدان المصنفة عالية الخطورة لفيروس كورونا، والتي تشمل الآن بريطانيا وتركيا وأجزاء من فرنسا، من بين دول أخرى.

ويطلب من المسافرين غير المحصنين من هذه البلدان الحجر الصحي لمدة 5 أيام على الأقل، من أولئك الذين تم تطعيمهم أو تعافوا مؤخرًا غير مطالبين بذلك.

وأكد سبان في مؤتمر صحفي، أنه يجب أن نرى ذلك بشكل مختلف، لأن الأمر يتعلق بالعدالة، وأولئك الذين يحمون أنفسهم والآخرين عن طريق التطعيم، يمكنهم أن يسألوا بحق لماذا يجب أن ندفع لشخص انتهى به المطاف في الحجر الصحي بعد عطلة في منطقة معرضة للخطر.

وهناك أيضًا مخاوف تتعلق بالخصوصية، لأن ألمانيا لديها قوانين صارمة تنظم خصوصية البيانات بسبب تاريخها في مراقبة الدولة النازية والشيوعية للمواطنين، وعادة لا يحق لأصحاب العمل أن يطلبوا من الموظفين معلومات عن القضايا الصحية.

تابع مواقعنا