الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري مناعة: زيادة إصابات كورونا أصبحت بـ الحجم العائلي

 الدكتور أمجد الحداد
صحة وطب
الدكتور أمجد الحداد
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 10:40 م

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا أصبحت بـ الحجم العائلي.

أضاف الحداد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها 90 دقيقة المذاع على شاشة المحور: نعيش في الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وبعض المصابين بالفيروس ينكرون إصابتهم.

وأشار الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، إلى أن الموجة الرابعة تتضمن متحور دلتا بلس، سريع الانتشار، والأعداد في تزايد مستمر.

وواصل قائلًا: أدعو إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصة في ظل المتحور دلتا، حيث إن الجميع معرض للإصابة حتى الأطفال.


في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 688 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وأشارت إلى خروج 703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251395.

تابع مواقعنا