الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة المنصورة: نظام الدراسة سيعود ونستعد لأي طوارئ بـ المنصات التعليمية وهناك زيادة في المصروفات | حوار

الدكتور أشرف عبدالباسط
تعليم
الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 12:33 ص

توفير 22 مركزًا لتلقى لقاح كورونا بجامعة المنصورة

60 % من طلاب جامعة المنصورة القدامى تلقوا الجرعة الأولى 

جامعة المنصورة تمتلك بنية إلكترونية جيدة

زيادة بنسبة تتراوح بين 10% و15% في المصروفات الدراسية

يبدأ العام الجامعي 2021- 2022 في 9 أكتوبر المقبل، وتسعى منظومة التعليم العالي جاهدة لاستمرار العملية التعليمية بنجاح والتغلب على جائحة كورونا.

وقال الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، في حواره لـ القاهرة 24، إن الجامعة تستمر في توفير لقاح كورونا لطلابها القدامى والجدد وأعضاء هيئة التدريس، وذلك حرصًا على استمرار العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بالمدينة الجامعية أكد رئيس جامعة المنصورة أنه من لم يتلق لقاح كورونا، لن يكون له مكان بالسكن الطلابي بجامعة المنصورة، وإلى نص الحوار

هل توفر جامعة المنصورة مراكز تلقى لقاح كورونا؟

توفر جامعة المنصورة 22 مركزًا للتطعيم ضد فيروس كورونا، وتم تطعيم 60% من الطلاب القدامى بالجامعة، وشهد معدل التطعيم بالجامعات ارتفاع ملحوظ مقارنة بباقي فئات المجتمع، وذلك حرصًا من الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استمرار العملية التعليمية.

ويتعين على الطلاب أخذ تطعيمات كورونا، حتى تلافي كل ما حدث في العامين السابقين، لمحاولة تقليل معدل العدوى، خاصة أن الطلاب تتوافد على الجامعة من أماكن مختلفة.

هل تحدث الجامعة أي تغييرات في نظام الدراسة؟

نظام الدراسة سيعود للعمل كما كان قبل جائحة كورونا، مع استمرار عمل المنصات التعليمية، بحيث يمكن للطالب الرجوع إلى المحاضرات المسجلة في حالة غيابه لأي ظروف طارئة، وتظهر أهمية هذه المنصات في حالة حدوث أي مستجدات بخصوص فيروس كورونا، واللجوء لاستكمال التعلم عن بعد.

كيف تطبق جامعة المنصورة نظام الكروت الذكية للقاح كورونا؟

تمتلك جامعة المنصورة بنية إلكترونية جيدة، وملفات الطلاب الذين تلقوا اللقاح على قاعدة بيانات الجامعة، يظهر بها تفاصيل وموعد تلقيهم الجرعة الأولى من اللقاء.

وتبدأ الجامعة بتطعيم الطلاب القدامى بالجرعة الثانية من لقاح كورونا، كما يبدأ تطعيم الطلاب الجدد، من السبت القادم الموافق 25 سبتمبر الجاري، وبالنسبة لـ الكروت الذكية التي أعلن عنها وزير التعليم العالي فيتم طباعتها فور التأكد من تلقى الطلاب لـ لقاح فيروس كورونا بالكامل سواء من خلال الجامعة أو من خلال وزارة الصحة المصرية.

هل يوجد زيادة في المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2021/2022؟

هناك زيادة بسيطة بنسبة تتراوح بين 10% و15% في المصروفات الدراسية بـ جامعة المنصورة الجديدة، وهذا نتيجة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة، لكن مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية ستظل ثابتة، برغم الخدمات التي تم استحداثها لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ما شروط الالتحاق بالسكن الطلابي؟

تلقى لقاح كورونا شرط الإقامة بالمدينة الجامعية، ومن لم يتلق لقاح كورونا، لن يسكن بالمدينة الجامعية، كما يستمر تطبيق الإجراءات الاحترازية بالسكن الطلابي، مع استحداث تغليف الوجبات وتقليل التجمعات بمطعم المدينة الجامعية، وذلك حرصًا من الجامعة على تحقيق التباعد الاجتماعي وتقليل معدل الإصابة بفيروس كورونا.

تابع مواقعنا