الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يتلقي المدافعة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة عن التمويل الشمولي

شكري والمدافعة الخاصة
سياسة
شكري والمدافعة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة عن التمويل
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 09:39 م

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم، المدافعة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة عن التمويل الشمولي من أجل التنمية جلالة الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، وذلك لبحث التعاون في مجال الشمول المالي في إطار جهود الدولة المصرية في هذا المجال.  

ويأتي هذا اللقاء ضمن زيارته إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وشارك وزير الخارجية في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي فضلًا عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.  

والتقى وزير الخارجية على هامش مشاركته بعدد من كبار المسئولين بالأمم المتحدة، وغيرهم من قيادات المنظمات الدولية والإقليمية، كمنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد من أجل المتوسط.  

وعقد شكري خلال زيارته إلى نيويورك اجتماعات ثنائية مع عدد كبير من وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، وذلك لمناقشة أوجه التعاون الثنائي مع تلك الدول، فضلًا عن إجراء مشاورات حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية وسبل التنسيق إزاء التحديات المشتركة. 

وتستهدف لقاءات الوزير شكري عرض الإنجازات المُحققة على الصعيد الوطني في مختلف مناحي العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكيفية البناء عليها من أجل تعزيز المصالح المشتركة مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين، وتحقيق أهداف السياسة الخارجية المصرية خلال المرحلة المُقبلة.

تابع مواقعنا