الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

اجتماع وزيرا خارجية
سياسة
اجتماع وزيرا خارجية مصر وأمريكا
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:00 م

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، في نيويورك وذلك على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76.

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء يأتي ‏في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، مشيرا إلى تباحث الوزيرين حول العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية التي تمثل أولوية للبلديّن.

وكان شكري، عقد عدة جلسات مباحثات مع نظرائه من عدة دول خلال مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في هذه الفترة بنيويورك، حيث التقى في وقت سابق اليوم نظيره وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، في مقر البعثة المصرية.

كما التقى شكري، بالمدافعة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة عن التمويل الشمولي من أجل التنمية، جلالة الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، وذلك لبحث التعاون في مجال الشمول المالي في إطار جهود الدولة المصرية في هذا المجال، كما شملت لقاءات شكرين لقاء مع نظيريه من فيتنام وفرنسا.

وشارك شكري، اليوم في اجتماع لمجموعة مسار برلين حول ليبيا، بمشاركة عدد من دول الجوار، حيث جدد خلاله أهمية دعم جهود الاستقرار في ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية، وضرورة الاستجابة لإرادة الشعب الليبي في تطلعاته المشروعة نحو ليبيا مزدهرة وذات سيادة على كافة ترابها الوطني.

تابع مواقعنا