السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير معهد السكة الحديد: إدراج مناهج الجر الكهربي للطلاب بالتزامن مع المشروعات الحالية

 المهندس طه رجب،
أخبار
المهندس طه رجب، مدير عام المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحد
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:52 م

كشف المهندس طه رجب، مدير عام المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد بوردان، تفاصيل خطة قطاع الموارد البشرية داخل هيئة السكة الحديد لإدراج عدد من المواد الخاصة بالجر الكهربي، وكذلك تدريب الطلاب داخل المشروعات القومية التي سيتم إنشائها، والتي تشمل مشروع القطار الكهربائي LRT ومشروع القطار السريع.

أوضح مدير عام المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد، خلال تصريحات صحفية لـ موقع القاهرة 24، أن الهيئة بدأت في مواكبة الطفرة التكنولوجية الحالية التي يشهدها قطاع النقل داخل مصر، خاصة فيما يتعلق بمشروعات الجر الكهربي، لذا تم إدراج العديد من المناهج التخصصية في مجال الجر الكهربي لطلاب شعبتي الوحدات المتحركة والاشارات الكهربية، والمزمع تدريسها لطلاب الكلية التكنولوجية بعد صدور القرار باعتمادها ابتداء من العام الدراسي المقبل.

في وقت سابق، أكد المهندس طه رجب، أنه تم بالفعل تقديم جميع المستندات المطلوبة، في انتظار قرار اللجنة الموحدة لفحص ومتابعة طلبات التراخيص التابعة لوزارة التعليم العالي، والمنتظر صدوره قريبًا.

كشف المهندس طه رجب، مدير عام المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد، أن الهيئة تسعى لإنشاء جامعة للنقل ضمن الأهداف الاستراتيجية، ومن المقرر أن تبدأ الجهود في إنشائها كمرحلة مقبلة، وذلك ضمن حرص الدكتور محمد حسين نائب قطاع الموارد البشرية على هذا الملف.

تابع مواقعنا