الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 مشروبات تخلصك من الأرق ليلًا.. تعرف عليها

مشروبات
صحة وطب
مشروبات
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 06:31 ص

يعاني الكثيرون من اضطرابات في النوم، خاصة الأرق والتوتر، ما يؤثر سلبًا على جودة الصحة الجسدية والعقلية، بل وجودة الحياة بشكل عام، ويلجًا من يعاني من هذه الاضطرابات إلى حلول يمكن أن تساعده على الاسترخاء، مثل مشاهدة فيلم، أو الاستحمام بماء دافئ، أو ممارسة اليوجا، لكن من أكثر الحلول شيوعًا في استدعاء الهدوء من أجل نوم عميق هي تناول المشروبات الطبيعية المهدئة، إليكم أنواعها:-

 

• شاي البابونج
يوصي الأطباء بشاي البابونج لاحتوائه على مادة apigenin وهي عبارة عن مركب بلوري من المغذيات النباتية يؤثر على مستقبلات في الدماغ، ما يساعدك على الاسترخاء، إلى جانب فعاليته في الشعور بمزيد من الهدوء.

• الحليب
للحصول على نوم أفضل بإمكانك تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، حيث إنه يحتوي على الأحماض الأمينية ومنها التربتوفان، والتي تساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة (السيروتونين) مما يساعد على تعزيز النوم والتخلص من الأرق ليلا.

• عصير الكرز
ينصح بتناول عصير الكرز الحامض في المساء، لأنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات، حيث ثبُت أن شرب عصير الكرز اللاذع يحسن مدة النوم وجودته.

• العناب
يتمتع مشروب العناب بقدرة عالية على تخفيف التوتر، وتحسين جودة النوم، وتعزيز الأداء الصحي أثناء النهار، كما يتمتع بميزة إضافية، ألا وهي أنه لا يسبب الصداع بعد الاستيقاظ.

• ما يُطلق عليه الحليب الذهبي
هو في الأساس مشروب لاتيه الكركم، وهو المشروب الذي يفضله معظم أخصائيين النوم، لخصائصه المضادة للالتهابات، التي تساعد على الاسترخاء ليلًا دون عناء المحاولات.

تابع مواقعنا