الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: إنشاء وحدة للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية وتحصيل رسوم النظافة

الدكتورة ياسمين فؤاد
تقارير وتحقيقات
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:44 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه يتم العمل على تفعيل مواد قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020

 

أوضحت الوزيرة أن تلك المواد تشمل سرعة التوجيه للمحافظات وأجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء وحدة للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية، والبدء في تحصيل الموارد المالية المنصوص عليها بالقانون ومنها رسوم النظافة؛ وذلك لاستدامة عملية التشغيل على مستوى جميع المحافظات.

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن التوجيه للمحافظات بالتعاقد وتوقيع عقود تشغيل المنظومة وفقًا لنماذج كراسات الشروط والمواصفات الصادرة عن جهاز إدارة المخلفات.

 

وفيما يخص اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات الجديد، أكدت الدكتورة ياسمين أنه يتم حاليًا عقد اجتماعات تنسيقية مع مجلس الوزراء للوصول إلى الصياغة النهائية من مواد اللائحة.

 

أوضحت الوزيرة أنه جاري إنشاء شركات مساهمة بالمحافظات التي لا يوجد بها قطاع خاص؛ وذلك لضمان استغلال والتشغيل الأمثل للبنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات، ووضع نظام لتحفيز الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في مجال جمع ونقل وتدوير المخلفات البلدية.

 

وفي تصريح سابق لـ "القاهرة 24"، كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، عن موعد انتهاء اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات الجديد رقم 202 لسنة 2020، وخروجها إلى النور لتفعيل القانون.

 

وقالت وزيرة البيئة إن اللائحة قيد المراجعة ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال شهرين من وقت التصريح أي في أكتوبر المقبل، حيث يتم الاتفاق على الصيغة النهائية للائحة قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020.

تابع مواقعنا