الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصناعات الهندسية: 45 يوما منحة للعاملين بالقابضة المعدنية.. والشائعات تعرقل سير اتفاقات الحديد والصلب

خالد الفقي
أخبار
خالد الفقي
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 10:18 ص

قال المهندس خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمدنية، إنه يتم حتى الآن التفاوض مع الوزارة ووزير قطاع الأعمال، بشأن مكافآت وتعويضات عمال الحديد والصلب.

أوضح الفقي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن قرار تصفية شركة الحديد والصلب، أصبح أمرًا مفروغًا منه، وذلك بعد الخسائر التي لحقت بها، ناصحًا العاملين بعدم الانسياق خلف الشائعات، وأنه في حالة الوصول لاتفاق نهائي سيُعلن عنه فورًا.

أكد أن النقابة حريصة كل الحرص على حُقوق العمال، وأن تلك الشائعات التي يتم تداولها تُؤجل وتُعرقل الوصول لاتفاق نهائي يرضي الطرفين.

اختتم نقيب العاملين حديثه قائلًا: إنه تم بالفعل صرف شهر ونصف كمنحة للعاملين بالشركات القابضة للصناعات المعدنية بمناسبة دخول المدارس.

يأتي هذا على هامش قرار تصفية شركات الحديد والصلب، الذي تم اتخاذه في يناير الماضي، وتقرر تقسيم الشركة إلى الحديد والصلب للمناجم، وشركة الحديد والصلب المصرية، لتقرر الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إيقاف جميع مصانع وأنشطة الحديد والصلب المصرية منذ نهاية مايو الماضي، والإبقاء على تشغيل محطة الأكسجين التي تغذي المستشفيات بأسطوانات الأكسجين للتنفس.

تابع مواقعنا