الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير الزراعة يتابع رفع كفاءة الأصول بمحافظتي الإسماعيلية وسيناء | صور

جولة وزارة الزراعة
أخبار
جولة وزارة الزراعة
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 11:17 ص

تفقد المستشار سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة والمسؤول عن ملف الأصول بالوزارة، بعض الأصول بمحافظتي الإسماعيلية وسيناء برفقة  الدكتور خالد السلاموني رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث. 

وتفقد مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة والمسؤول عن ملف الأصول بالوزارة،  مزرعة الزيتون المقامة على مساحه 16 فدانا.

أثناء الجولة

وزار صالح بزيارة مزرعة مشروع النظم بمحطة بحوث شرق القناة والمقامة على مساحه 750 فدانا منزرعة بالمانجو والزيتون والموالح والصوب الزراعية والبرسيم الحجازي، كما تحتوي على معمل لزراعه الأنسجة وثلاجه تبريد للحاصلات الزراعية ومحطه للإنتاج الحيواني بها أبقار وأنغام وجاموس وأرانب.

أثناء الجولة

ويأتي ذلك، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع كفاءة أصول الدولة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها واستغلالها افضل استغلال لخدمة الوطن والمواطن وبتكليف من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. 

أثناء الجولة

وكان القصير قد وجه في بيان سابق بضرورة برفع كفاءة مزرعة بحوث الخضر وإدارتها اقتصاديا وحسن استغلالها، حيث تحتوي على نحو 120 صوبة زراعية مخصصة للبرنامج القومي لإنتاج تقاوي الخضر؛ بالإضافة إلى زيارة موقع الزراعات المحمية بمدينة طوخ الذي يقع على مساحة 4 أفدنة يحتوي على 18 صوبة زراعية. 

تابع مواقعنا