السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا تبدأ خلال 3 أسابيع

وزيرة الصحة الدكتورة
أخبار
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 11:24 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ذروة الموجة الرابعة من كورونا، من الممكن أن تبدأ من 3 إلى 4 أسابيع المقبلة.

وأشارت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، للإعلان عن لقاحات أسترازينيكا، إلى أن عدد وفيات كورونا في الموجة الرابعة أقل من أي عدد وفيات بالنسبة للإصابات في كل الموجات السابقة.

وأكدت وزيرة الصحة أن انخفاض نسبة الوفيات في الموجة الرابعة يرجع إلى استجابة المواطنين للحصول على اللقاح، وموجهة نصيحة للمواطنين بسرعة الاستجابة لمبادرة معا نطمئن للحصول على لقاح كورونا في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر تعمل على تصنيع وتوفير 80 مليون جرعة حتى ديسمبر المقبل، مؤكدة استعدادها لزيارة ألمانيا نهاية الشهر الجاري لعقد كثير من اللقاءات التي تختص بالشأن الطبي من شراء عربيات إسعاف مجهزة ووحدات عيادات متنقلة للقوافل العلاجية.

وأكد السفير الألماني بالقاهرة، خلال كلمته، في مؤتمر صحفي مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بشأن استقبال شحنة جديدة من لقاح أسترازينكا، أن العلاقات الوطيدة بين مصر وألمانيا نتاج للتعاون المثمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشارة أنجيلا ميركل.

تابع مواقعنا