السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: صرف مليار و424 ملايين جنيه إعانات طوارئ لـ 416 ألف عامل

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة محمد سعفان
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 12:08 م

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه تلقى تقريرًا من رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، بأن المبالغ التي تم صرفها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة بلغت مليارا و424 مليون جنيه، استفاد منها 416 ألفًا و666 عاملا، يعملون في 3824 منشأة، وذلك حتى نهاية يونيو 2021. 

قال الوزير إن مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة، وافق على البدء في تنفيذ ضوابط صرف الدفعتين الثامنة والتاسعة من إعانات الطوارئ للعاملين بالقطاع السياحي، والتي سبق الصرف لها في الدفعات السابقة، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك بواقع 100% من الأجر الأساسي وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا، وفي مقدمتها قطاع السياحة.

أشار الوزير إلى أن الوزارة مُستمرة في تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للعاملين بالقطاع السياحي من خلال الصندوق، منوهًا بأن القطاع السياحي بدأ بالتعافي تدريجيًا بفضل الجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية بالدولة، لمُواجهة الآثار السلبية الناتجة عن جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، تقدّم ممثل الاتحاد المصري للغرف السياحية وعضو مجلس إدارة الصندوق، بالشكر والتقدير للقائمين على الصندوق للدور الحيوي الذي لعبه في صرف إعانات الطوارئ للعاملين خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذى يرأسهُ وزير القوى العاملة، وعضوية ممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال، وأعضاء بحكم وظائفهم أو خبراتهم.

وزير القوى العاملة

أوضح سعفان أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة مُنشأ بغرض مساندة المنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم، ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة، لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

تابع مواقعنا