الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 8 مخابز لتلاعبها في حصص الدقيق وتجميعه بطرق غير مشروعة بكفر الشيخ

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 12:14 م

واصلت مديرية التموين بمحافظة كفر الشيخ، حملاتها التموينية، لمواجهة المخالفين وتشديد الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين بالدعم في المخابز البلدية بمراكز ومدن المحافظة.

وكان المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، تلقى تقريرًا بنتائج جهود الحملة التي استمرت لمدة أسبوع، بمشاركة رضا داود، وحمدي النوساني، المفتشين بالرقابة التموينية، التي أسفرت عن تحرير 17 محضرًا ومخالفة تموينية متنوعة، منها ضبط 4 مخابز لتجميعها 91 شيكارة زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم دقيق بلدي مدعم بطرق غير مشروعة للتربح منها، وتلاعبها في وزن الرغيف بمقدار 17 إلى 27 جرام.

كما ضبطت الحملة 4 مخابز للتصرف في إجمالي 37 شيكارة دقيق بلدي مدعم، وبيعها بالسوق السوداء، محققة أرباحًا غير مشروعة من وراء البيع، بجانب ضبط 34 شيكارة دقيق بلدي مدعم بأحد السيارات قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء، بالإضافة إلى ضبط 6 مخابز لإنتاجها خبزًا ناقص الوزن بأوزان مختلفة تتراوح بين 12 إلى 25 جرامًا في الرغيف الواحد.

وتمكنت الحملة من ضبط مصنع حلويات، بداخله طن سوداني مقشر، مجهول المصدر وغير مصحوب بالفواتير الدالة على مصدره، و1450 كجم منظفات صناعية وكلور، معبأة في عبوات دون تاريخ إنتاج أو صلاحية، فضلًا عن عدم وجود أي مستندات تدل على مصدرها.

وجرى تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين لكل واقعة على حدة، وعرضها على النيابة العامة لإجراء التحقيق.

تابع مواقعنا