الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيطري البحر الأحمر: خطة للقضاء على ظاهرة الحمير السائبة بشوارع الغردقة

الدكتور فتحى سلمى
محافظات
الدكتور فتحى سلمى صهبى مدير الطب البيطري في البحر الأحمر
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 12:31 م

قال الدكتور فتحي سلمى صهبي، مدير مديرية الطب البيطري، إن هناك خطة موضوعة للقضاء على ظاهرة الحمير الضالة وعربات الكارو بشوارع مدينة الغردقة السياحية.

أضاف سلمى في تصريح خاص لـ القاهرة 24 أن هناك قرار منذ أكثر 6 أعوام بمنع سير عربات الكارو بشوارع مدينة الغردقة، لتحسين الصورة البصرية للمدينة السياحية.

أشار مدير الطب البيطري بالبحر الأحمر، إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الوحدة المحلية لمدينة الغردقة وشرطة المرافق وجهاز البيئة، حيث يتم مُصادرة تلك الحيوانات وإيداعها إحدى جمعيات الحيوان أو ترحيلها خارج المدينة.

كان ظهور عدد من الحمير الضالة وعربات الكارو بالشوارع الرئيسية والسياحية بمدينة الغردقة، قد أثار حالة من الجدل لدى رُواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين سخرية وسخط.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لحمار ضال يجري مُنفردا بشارع الحجاز المؤدي لمطار الغردقة الدولي، ويتجاوز عدد من أتوبيسات السياحية، دون أن يمنعه أو يوقفه أحدا، بالإضافة لحمار آخر على عربة كارو بمنطقة الكوثر - أحد أشهر المناطق بالغردقة، والتي تضم عددًا من الكافيهات والمطاعم السياحية، مما تعكس صورة سيئة عن المدينة الساحلية.

من جانبه، ذكر اللواء إيهاب رأفت، رئيس مدينة الغردقة، في تصريح خاص: سنتصدى لتلك الظاهرة بكل قوة، وسيتم مصادرة تلك الحمير وترحيلها خارج المحافظة.

أوضح رأفت: كنا نقوم بمصادرة تلك الحيوانات وإيداعها إحدى الجمعيات التي ترعى الحيوانات، إلا أننا سنقوم بترحيلها خلال الفترة المقبلة خارج المحافظة.

يُذكر أن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر السابق، أصدر قرارًا خلال عام 2013 بمصادرة كل عربات الكارو، ومنع سيرها بشوارع الغردقة، والتي تسببت في تلوث البيئة، وإعطاء صورة سيئة عن مدينة الغردقة.

تابع مواقعنا