الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التصريحات الكاملة لوزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي مع السفير الألماني

وزيرة الصحة والسكان
أخبار
وزيرة الصحة والسكان
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:28 م

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا مع السفير الألماني بالقاهرة، لبحث التعاون الطبي بين البلدين، بشأن لقاحات فيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة هالة، خلال المؤتمر الصحفي، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت، وهناك تصاعد في أعداد الإصابة، لكننا نسيطر على الموقف.

وأكدت خلال المؤتمر، أن الوزارة تمد مراكز اللقاح بـ 2 مليون جرعة أسبوعيًا من اللقاح المصري الصيني، حيث سيتم العمل بهذا النظام حتى يناير المقبل.


وأوضحت الوزيرة أن مصر استقبلت مادة خام لـ 15 مليون جرعة من لقاح كورونا، كما سيتم استقبال 15 مليون جرعة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الوزيرة خلال المؤتمر أنها بصدد زيارة ألمانيا الفترة المقبلة، تحديدا نهاية الشهر الجاري، وذلك لبحث التعاون في الشأن الطبي، حيث سيتم استيراد 1000 سيارة إسعاف ومثلها عيادات قوافل طبية متنقلة.

وأردفت: إجمالي الجرعات التي تلقتها مصر من ألمانيا وصلت إلى 2.3 مليون جرعة لقاح أسترازينكا، وستوفر الوزارة لقاحات كورونا لأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي الجديد 2021.

وتابعت الوزيرة خلال المؤتمر، أن ذروة الموجة الرابعة من كورونا تبدأ من 3 إلى 4 أسابيع مقبلة، وعدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في الموجة الرابعة أقل من أي عدد وفيات، بالنسبة للإصابات في كل الموجات السابقة، وذلك لاهتمام الناس باللقاحات وأخذها.

وبحسب الدكتورة هالة زايد، فإن مصر تعمل على تصنيع وتوفير 80 مليون جرعة حتى ديسمبر المقبل، كما أن رئيس الجمهورية قد وجّه بتوفير لقاحات فيروس كورونا لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية مع بداية إنتاج الخط الثاني للقاح كورونا.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم اعتماد لقاح كورونا المصري للسفر في 12 دولة أوروبية، كما أن الوزارة وفرت موادًا خام للقاح فاكسيرا سينوفاك، لتصنيع 30 مليون جرعة، فمصر قد اتفقت على 30 مليون جرعة من لقاح أسترازنيكا، وقد استقبلنا نصفهم وتبقى النصف الآخر.

وبينت وزيرة الصحة والسكان، أنه ستتم مضاعفة إنتاج لقاحات كورونا، لتصل إلى مليون جرعة يوميًا، مشيرة إلى أن مُبادرة معا نطمئن، كانت مدتها 10 أيام فقط، وسيتم مدها إلى شهر، مُشيرة إلى أن عدد المواطنين الذين سجلوا حتى الآن 50 ألف مواطن، كما أنه سيتم تطعيم 5 ملايين مواطن يعملون بالجهاز الإداري للدولة. 

تابع مواقعنا