السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات

تسجيل رغبات - أرشيفية
تعليم
تسجيل رغبات - أرشيفية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:51 م

كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه سيتم إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، نهاية الأسبوع المقبل.

أضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق يواصل استقبال رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، ويبدأ طلاب الدور الثاني من الناجحين من مرحلة الثانوية العامة تسجيل رغباتهم للقبول بالكليات والمعاهد بدءا من السبت المقبل وحتى الإثنين المقبل، على أن يغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق باب تسجيل الرغبات؛ استعداد لتحليل رغبات الطلاب وإعلان الحدود الدنيا للقبول.

أشار المصدر إلى أنه من المقرر بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة، سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب بغرض تقليل الاغتراب، بنسبة 10% وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات بقواعد تنسيق العام الجامعي الجديد.

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة 66997 طالبا، بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، حيث بلغ عدد طلاب الشعبة العلمية 42065 طالبا، وعدد طلاب الشعبة الأدبية 24932 طالبا.

كشفت نتائج الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية، عن وجود أماكن خالية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بتنسيق المرحلة الثالثة، مثل كليات الزراعة والآداب والحقوق والتربية والتربية الرياضية التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها.

تابع مواقعنا